مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

“البنوك السعودية” تحذر العملاء من رسائل احتيالية عبر البريد الإلكتروني

“البنوك السعودية” تحذر العملاء من رسائل احتيالية عبر البريد الإلكتروني
https://www.alshaamal.com/?p=58431
تم النشر في: 12 يوليو، 2019 9:28 ص                                    
36590
0
فريق التحرير
صحيفة الشمال الإلكترونية
فريق التحرير

حذر المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، عملاء البنوك، من الاستجابة أو التعامل مع الرسائل الإلكترونية التي تطلب منهم معلوماتهم الشخصية أو تحديثها، مبيناً أن البنوك لا تتعامل مع عملائها بهذه الطريقة إطلاقاً.

وقال حافظ إن الرسائل الإلكترونية على البريد الإلكتروني تعتبر نموذجاً جديداً للاحتيال بعد الرسائل النصية و”الواتساب”، وتندرج تحت ما يسمى بخدعة الهندسة الاجتماعية، والتي تضع العميل في موقف مقلق وتشتت انتباهه، وتجعله يخطو خطوات غير مدروسة تنتهي بسرقة رصيده البنكي.

وشدد على ضرورة التأكد من موثوقية أي نوع من الرسائل التي ترد إليهم، لأن أنماط الاحتيال دائماً ما تتجدد ولا تبقى على صورة واحدة، مبيناً وفقاً لصحيفة “الوطن” أن المحتالين يوهمون العملاء بأن الرسائل صادرة من البنوك بوضع شعارات البنوك عليها.

وأوضح أن البنوك ليس لها دور في ملاحقة وتتبع مصدر هذه الرسائل الاحتيالية، لافتاً إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خصصت الرقم (330330) لتلقي بلاغات الرسائل الاحتيالية التي ترد إلى العملاء، داعياً الجميع للحرص على إبلاغ الهيئة أو الشرطة بأي نوع من أنواع هذه الرسائل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>