الخميس, 24 ربيع الأول 1441 هجريا.
عاجل

أمر ملكي بتعيين فهد الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض

المشاهدات : 3040
التعليقات: 0

تعليم عنيزة تستضيف 47 إدارة تعليمية لبرنامج التمكين الاجتماعي ” تَمَكُّن “

تعليم عنيزة تستضيف 47 إدارة تعليمية لبرنامج التمكين الاجتماعي ” تَمَكُّن “
https://wp.me/pa8VKk-hQL
صحيفة الشمال الإلكترونية
أبراهيم الشمسان عنيزة

تستضيف إدارة تعليم محافظة عنيزة، انطلاقا من صباح اليوم الأحد وعلى مدى خمسة أيام، فعاليات برنامج التمكين الاجتماعي ” تَمَكُّن “، بحضور ممثلي وفود 47 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 14 وحتى 18 من شهر صفر لعام 1440هـ، حيث يعد” تَمَكُّن “، أحد البرامج الجديدة والمبتكرة التي تشرف عليها وزارة التعليم ممثلةً بالنشاط الطلابي الاجتماعي.

ويسعى برنامج ” تَمَكُّن ” لإكساب الطالب القدرة على الاندماج اجتماعياً والتفاعل مع بيئته المحيطة ليكون فاعلاً نافعاً مساهماً في بناء مجتمعه والرقي بوطنه معتزا بشخصيته وهويته.. حيث وضع البرنامج رؤية عنوانها (نحو نشءٍ متمكن اجتماعياً)، يستهدف من خلالها جميع الطلاب من جميع مناطق ومحافظات المملكة بواقع طالب ومشرف من كل إدارة تعليمية.

وينطلق البرنامج على مسارين تدريبين رئيسيين؛ المسار التدريبي الذي تستضيفه قاعات مركز القصيم العلمي، حيث تم تجهيز القاعات واستعد المدربون وأعدت الحقائب التدريبية، وفي هذا المسار يتم تدريب الطلاب على طرق التمكين وأدواته وأساليبه مثل إدارة الوقت والعمل الجماعي وغيرها من المهارات التي يقوم بتنفيذها مدربون معتمدون يمثلون نخبة من معلمي محافظة عنيزة.

أما المسار الثاني، فهو المسار التنافسي وهو عبارة عن مسابقة تنافسية من خلال أعمال تساهم في تحقيق أهداف ورؤية التمكين الاجتماعي ( تَمَكُّن ) ونشر مفاهيمه وتعزيزه في نفوس الطلاب مثل (المحافظة على أمن الوطن، المحافظة على الممتلكات العامة، الانتماء الوطني، احترام كبار السن، تقدير جهود جنودنا البواسل، احترام الأنظمة والقوانين، الصدق، الأمانة)، وغيرها من القيم والمفاهيم، حيث تقدم هذه الأعمال من خلال أعمال موثقة عن طريق أفلام وثائقية أو صور وتقارير تصاغ بأسلوب إخراجي هادف وواضح ويكون الجهد الكبير من هذا العمل على الطالب المشارك، حيث ترفع الأعمال إلى لجنة التحكيم وفرز الأعمال التي تضم نخبة من المشرفين التربويين التابعين لإدارة تعليم محافظة عنيزة والذين لهم خبرة في هذا المجال، وتنتهي بفرز النتائج مرتبة لتكريم أصحاب المراكز الأولى والمتميزين بأعمالهم.

كما يتضمن البرنامج فعاليات مصاحبة تشمل تنفيذ العديد من البرامج والزيارات السياحية والفعاليات المصاحبة بمحافظة عنيزة التي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية والجمعيات الإنسانية والاجتماعية والمراكز العلمية، بالإضافة إلى ما يوجد بها من متاحف وآثار ومؤسسات علمية ومراكز رياضية وترفيه ومعارض مصاحبة وأسواق شعبية كبرامج مصاحبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*