الخميس, 24 ربيع الأول 1441 هجريا.
عاجل

أمر ملكي بتعيين فهد الرشيد رئيساً تنفيذياً للهيئة الملكية لمدينة الرياض

المشاهدات : 383
التعليقات: 0

نصائح ومعلومات عن الروماتيزم قدمها أطباء واستشاريين

*حان وقت النشاط عنوان اليوم العالمي للروماتيزم*

*حان وقت النشاط عنوان اليوم  العالمي للروماتيزم*
https://wp.me/pa8VKk-hSt
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالله الينبعاوي جدة

احتفت الجمعية السعودية للروماتيزم بجدة يوم السبت بـ”اليوم العالمي لالتهاب المفاصل” من خلال إقامة فعالية ماراثون حان وقت النشاط لجميع الأعمار لكلا الجنسين في الواجهة البحرية لكورنيش جدة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة وإشراف مكتب الهيئة العامة للرياضة.
ويتزامن احتفاء الجمعية بهذا اليوم الذي يوافق ١٢أكتوبر من كل عام في كلٍ من مدينة الرياض يوم السبت ١٩أكتوبر في جامعة الفيصل بإقامة سباق جري وعدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة ، وكذلك حملات توعية في مدينة عرعر، والمجمعة، وبريدة.

وذكرت الدكتورة حنان الريس مدير الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم ان الفعالية ضمت فعاليات توعوية ومحاضرات تثقيفية بمشاركة مجموعة متنوعة من المتحدثين (استشاريين واخصائيين) حول مجموعة من القضايا التي تؤثر على المصابين بالتهاب المفاصل و فعالية سباق الجري التي حظيت بمشاركة مجتمعية كبيرة ضمت كل فئات المجتمع من الجنسين وكما نوهت الدكتورة الريس ان يوم 19 اكتوبر سيشهد فعالية الجري في مدينة الرياض في رحاب جامعة الفيصل وهي فعالية مخصصة للجميع رجال وسيدات .

يُذكر أنه تم اعتماد اليوم العالمي لالتهاب المفاصل في العام 1996م من قبل جمعية الروماتيزم الدولية، ويتم الاحتفال به كل عام في 12 أكتوبر ، ويمكن للأشخاص المصابين بأمراض الروماتيزم والعضلات الهيكلية من جميع أنحاء العالم الانضمام إلى بعضهم البعض لإسماع أصواتهم في هذا اليوم وتبادل الخبرات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*