السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
عاجل

أمر ملكي بالموافقة على الترتيبات التنظيمية لمكافحة الفساد المالي والإداري

المشاهدات : 3012
التعليقات: 0

ينطلق السبت المقبل بكورنيش الخبر

كفيفان من الاردن يشاركان في سباق الجري الخيري السنوي الــ 24 بالخبر

كفيفان من الاردن يشاركان في سباق الجري الخيري السنوي الــ 24 بالخبر
https://wp.me/pa8VKk-jc9
صحيفة الشمال الإلكترونية
فلاح الهاجري الخبر

يشارك شابان من الاردن من ذوي الاحتياجات الخاصة (كفيفان) وهما حسن تيم وسهيل النشاش، في سباق الجري الخيري السنوي الــ 24 المزمع اقامته على كورنيش الخبر السبت المقبل.

وأكد رئيس اللجنة الاعلامية والتسويق للسباق حسين البلوشي، أن اللجنة المنظمة للسباق بدأت في تجهيز نقطة الانطلاقة، ومواقف السيارات للمتسابقين والجماهير واللجان العاملة، بالإضافة للمخيم الخاص بتجمع المتسابقين، في الوقت الذي أكملت فيه لجنة الحفل الختامي الترتيبات الخاصة بتكريم المشاركين والفائزين والفائزات من جميع الفئات العمرية، وذلك بالتنسيق مع اللجان العاملة الاخرى، فقد تم استلام (20) ألف ميدالية، ستوزع على كافة المتسابقين دون النظر للمركز المتحقق، في اشارة إلى أن تحقيق الأهداف السامية الموضوعة للسباق تحتل المرتبة الأولى بعيدا عن مبدأ الفوز والخسارة، وفي الوقت نفسه، تم تسلم جميع الدروع المقدمة من لجنة السباق كجوائز عينية، فيما تمت مراجعة واعتماد كشوف نتائج المتسابقين الفائزين والفائزات حسب الفئات العمرية المعتمدة، وكذلك مراجعة واعتماد الجوائز النقدية المخصصة لكل فئة، والتي يبلغ مجموعها (180) ألف ريال سعودي.

وبالعودة لحسن تيم فهو شاب “كفيف” تخرج مؤخراً في الجامعة الأردنية ويحمل شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإيطالية والإنجليزية، لم يكن يوماً إلا شخصية قوية ونموذجا يحتذى به لدى الشباب المحيطين به الذين يشاهدون في عينيه قوة التصميم والتحدي التي ساهمت بوجودها عائلة متعاونة وداعمة بأن يكون بطلاً في رياضة الجري منذ أن دخل الجامعة قبل اربع سنوات.

يرى تيم طريقه ممتداً سهلاً يشع بنور قلبه، إذ وقف على الدوام متحديا العوائق، يطالب دوما بحقوق ذوي الإعاقة، ولم يمنعه فقدان نظره من أن يكون بصيراً قادراً على تلمس طريقه بنفسه، وشغوفا يصل إلى نهاية السباق ليعلن الفوز والنصر على عتمة العين بنور المحبة الذي يحيطه من الجميع.

فيما حقق العدّاء الكفيف “سهيل النشاش”، زمناً قياسياً جديداً ضمن منافسته عن فئة المكفوفين في ماراثون دبي 2019، حيث قطع مسافة 10 كيلو متر بزمن 38 دقيقة و26 ثانية، وبفارق 30 ثانية عن الرقم القياسي الذي أحرزه في السابق.

وسهيل، فقد بصره منذ 20 عاما بخطأ طبي لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة حياته بشكل طبيعي وتحدي هذه الاعاقة، وليس ذلك فحسب بل طور نفسه رياضيا ليصل الى العالمية في رياضة المارثونات، وحقق العديد من الجوائز الفردية في الاردن وعربيا وعالميا، وأستطاع ان يتحدى نفسه بأن يمارس السكاي دايف بالقفز من مسافة وصلت 12 متر الف قدم.

الى ذلك أعلنت لجنة الخدمات المساندة عن توفيرها لشرائح إلكترونية معتمدة على المستوى العالمي من أجل رصد نتائج النسخة الـ (24) من سباق الجري الخيري، حرصا منها على الدقة في اخراج النتائج الختامية للسباق، قبل الاعلان عن أسماء الفائزين في مختلف الفئات المتنافسة في السباق.

كما سيتم عرض النتائج بشكل حي على الشاشات المخصصة لذلك حول نقطة النهاية، مع امكانية الحصول على كامل النتائج عبر الموقع الإلكتروني للسباق عقب نهاية السباق بشكل مباشر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*