السبت, 5 رجب 1441 هجريا.
العصر
03:54 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

(فرق الدفاع المدني بجدة تسيطر على حريق محطة الحرازات )

العامري : يتفقد معهد خادم الحرمين الشريفين في بندا أتشيه بإندونيسيا

الخارجية: المملكة تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة والمدينة بشكل مؤقت

دكتور خالد الكريري يشارك بورقة “الأرشيف البريطاني؛ تطبيقات عملية”

مدير مدني حائل يستقبل شركة الكهرباء للسلامة

مدني حائل ينهي استعدادة لليوم العالمي يوم الاحد

توضيح من “الأحوال المدنية” بشأن علاقة صرف الراتب بانتهاء البطاقة الوطنية

إيقاف الخدمات الصادرة إلكترونياً من محاكم التنفيذ للطلبات المالية .. و”العدل”: عدد الموقفة خدماتهم اليوم “صفر”

ابتدائية الإمام مسلم تحتفل بافتتاح صالة ألعاب خفيفة

سفارة المملكة في كوريا الجنوبية بإجلاء السعوديين الراغبين من مدينة ديغو

« أين موقعك من الحياة » بفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية

الأميرة “أضواء بنت فهد بن سعد” تفتتح ركن مكة المكرمة في مهرجان معية الخبراء 4

عاجل

خادم الحرمين يوافق على تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات في المملكة

المشاهدات : 274
التعليقات: 0

لقاء خاص مع “وضحى الهاجري” .. احساسي بمعاناة المريض قادني للعمل في المجال الطبي

لقاء خاص مع “وضحى الهاجري” .. احساسي بمعاناة المريض قادني للعمل في المجال الطبي
https://wp.me/pa8VKk-mhl
صحيفة الشمال الإلكترونية
حوار - (زهير بن جمعة الغزال) الاحساء

طموح الانسان لايتوقف عند حد معين اذا توفرت كل العوامل التي تساعد على النجاح وتأدية الرسالة على اكمل وجه من هنا كان لنا هذا الحديث الذي لاتنقصه الصراحة مع الاستاذة – وضحى بنت سعد الهاجري ، التي تشغل منصب المدير العام لشركة قوة الحركة الطبية.

ماهو الدافع الذي دفعك للعمل في المجال الطبي ؟

اولا احساسي بالمريض ومدى حاجته لهذه الخدمة الإنسانية.

ثانيا ان القطاع الطبي في المملكة هو أحد القطاعات الأكثر جذب للمستثمرين للعديد من العوامل المحفزة لهذا القطاع.

ولدعم الوزارات والبنوك لهذا القطاع بالإضافة لما تقدمه وزارة الصحة للمستثمرين في القطاع الصحي الخاص، وذلك من خلال تنمية المهارات واستقطاب الكفاءات العالية من أبناء الوطن للعمل في القطاع الصحي الخاص.

حدثينا عن تجربتك للعمل في المراكز الطبية؟

بخصوص تجربتي بالعمل في مجال التشغيل الطبي فهي ليست حديثة، أنا اعمل بالقطاع الخاص من عام 2009، فقد بدأت بتشغيل العديد من المراكز الطبية والتعاون مع ملاك المنشآت الصحية ، ومنها انطلقت فكرة انشاء مشروعي الخاص وبأذن الله سأواصل العمل في هذا القطاع الإنساني والمحفز على العطاء والإنتاجية والواعد في ظل النهضة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة.

ونسعى لمواكبة روية السعودية 2030 في ان نكون في مصاف المراكز العالمية المتقدمة في خدمات الرعاية الصحية

نصيحة تقديميها لرجال الاعمال وأصحاب المنشآت الخاصة؟

النصيحة: ان تخشى الله في تعاملك مع منهم تحت اداراتك، وان لا تهضم الناس حقوقهم ومنهيتهم في العمل.

وان يعطى أبناء الوطن الفرصة لتحقيق امالهم ويمنحون الدعم الكامل في تطوير قدراتهم العلمية والعملية فهم يستحقون الدعم والاشادة بكفاءتهم.

إضافة اخيرة؟

الشباب هم عماد الأمة وذخرها وهم سلاحها وحامتها بعد الله سبحانه وتعالى والمثل يقول (وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه ) وحماية الوطن لا تقف على حمل السلاح فقط ولكن له صور أخرى جميلة تظهر مدى الولاء والحفاظ عليه، ويتمثل ذلك في بناء الوطن بسواعد أبناؤه فيجب عليهم النهوض بالوطن في كافة القطاعات الطبية والتنموية والعسكرية وهم كفوء لذلك.

ونحن في شركة قوة الحركة الطبية نفخر بسواعد الوطن وابطاله

تعريف بالمركز
تأسس مركز قوة الحركة للتغذية العلاجية والعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي في 01/01/2018 بمدينة الرياض، ليقدم الحلول والخدمات الطبية المتكاملة في مجال التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي وفق معايير علمية ومهنية عالمية وحديثة، يسخِّر المركز فيها خدماته المتكاملة باستخدام احدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لخدمة المريض ،بجانب فريق متميز من الأخصائيين والفنين من الكفاءات الطبية المتخصصة في العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي للمساهمة في النهوض بالمركز وجعله في مقدمة المراكز المتخصصة .

رؤيتنا ومبادئنا:
نسعى إلى التميز والإبداع والتطوير المستمر في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي لنصبح من اهم المراكز الرائدة في العلاج الطبيعي محليا ودوليا، كما نسعى لبذل قصارى جهدنا لمواكبة التقدم التقني في هذا المجال، وتوسيع نطاق الإبداع لخدمة مرضانا والمساهمة في تحقيق أهدافهم المرجوة من العلاج من خلال تقديم باقة علاجية متكاملة وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا عالمياً.

اهداف المركز:
1-تقديم رعاية طبية من العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية وفق معايير الجودة.

2-البحث الدائم عن شراكات استراتيجية لتعزيز الترابط بين المنشئات الأخرى.

3-التكوين والتدريب المستمر لفريق عملنا عن طريق برامج التدريب وتعزيز التعلم الذاتي.

4-توسيع فروعنا لتشمل جميع مدن المملكة العربية السعودية.

5-التطوير الدائم لإمكانيات المركز من تجهيزات وأجهزة وأدوات تساعد في نهضة المركز.

أقسام المركز:
التغذية العلاجية
العلاج الطبيعي
الرعاية المنزلية
طب الباطنة

العلاج الطبيعي:
العلاج الطبيعي مهنة طبية وأحد فروع الطب المهمة تقدم خدمات للأفراد من أجل تطوير والحفاظ على واعادة الحركة إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية في جميع مراحل الحياة.

يشمل هذا تقديم الخدمات في الظروف التي تكون فيها الحركة مهددة بسبب الشيخوخة، أو الإصابات والأمراض أو العوامل البيئية.

يهتم العلاج الطبيعي بتحديد وتحسين نوعية الحياة وإمكانية الحركة ضمن مجالات الوقاية والعلاج، والتأهيل.

خدمات العلاج الطبيعي:
أمراض العظام والعضلات والمفاصل
الاصابات الرياضية
تأهيل مرضى الاعصاب
تأهيل الاطفال
الزيارات المنزلية .

التغذية العلاجية:
وضع برامج غذائية تحتوي علي جميع العناصر التي يحتاجها الجسم  عن طريق تحديد السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المحتاجة لكل شخص في اي عمر كان ابتداء من الأطفال الرضع وحتى كبار السن تحت أي ظروف صحيه مثل (السمنة ، السكري ، الضغط وغيرها ) والتأكد من عدم تداخلات الغذاء مع الأدوية والحرص على تحسين والمحافظة على الحالة الصحية للشخص سواء كان عن طريق التغذية الوريدية او عن طريق الفم .

طب الباطنة:
هو تخصص طبي يوفر خدمات الرعاية الصحية الشاملة والأولية للمشاكل الطبية الشائعة و توفير خدمات التشخيص المبكر لجميع الاعمار ، والتحويل للاستشاري المتخصص عند الحاجة . .

الحالات التي يتم علاجها:
علاج الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأزمات الربو وھشاشة العظام والنقرس.

علاج الأمراض الشائعة والمعدیة مثل التهاب الكبد الوبائي والحمى التیفودیة والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الھوائیة.

الوقاية من الأمراض والأورام.

وقدا نجزنا العديد من المبادرات منذ انشاء المركز في 01/01/2018 منها:
-زيارة ومعايدة مصابي الحد الجنوبي بالأعياد في مستشفى الحرس الوطني والقوات المسلحة خلال عام 2018-2019
-تبني 30حالة من مصابي الحد الجنوبي عام 2018
-تبني 89 حالة من كافة القطاعات العسكرية 2019
-تبني 30حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2018
-تبني 20حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2019
-تبني مجموعة من حالات التصلب اللويحي
-اقامة مارتون قوتنا في حركتنا 1 مع الهيئة العامة للرياضة عام 2018 بعدد حضور 500
-اقامة مارثون قوتنا في حركتنا2 مع الهيئة العامة للرياضة عام 2019 لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يقارب 800 من الحضور
-اقامة حملة دماؤنا حياة لجنودنا عام 2020بعدد 172 متبرع.
ومن خلال هذه النبذة المبسطة عنا نسعى إلى توسيع اتفاقياتنا وشراكاتنا المجتمعية، حيث بناء شراكات مختلفة مع كافة القطاعات يوجد روح التكاتف والترابط بينا أبناء المجتمع، أيضا نسعى لتوفير فرص العمل لأبناء الوطن من الكوادر الطبية المتخصصة والإدارية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*