السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
عاجل

أمر ملكي بالموافقة على الترتيبات التنظيمية لمكافحة الفساد المالي والإداري

المشاهدات : 3846
التعليقات: 0

مكتب العمل يشارك بورشة عمل “الثقافة العمالية”في القطاعات الغير ربحية

مكتب العمل يشارك بورشة عمل “الثقافة العمالية”في القطاعات الغير ربحية
https://wp.me/pa8VKk-feM
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال الاحساء

ضمن الشراكة المجتمعية بين مكتب العمل ولجان التنمية اقيمت ورشة عمل “الثقافة العماليه” بدعوة من لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس تزامنا مع اليوم العالمي لتنمية مهارات الشباب قدمها رئيس العلاقات العامه والإعلام بمكتب عمل القطيف ابراهيم المرزوق استهدفت تعريف أفراد المجتمع “باحثي الوظائف وجميع العاملين في القطاع الخاص واصحاب العمل ” بأهم الحقوق والواجبات .
وتضمنت الورشه التعريف بمحتويات نظام العمل ومن أهمها عقد العمل المبرم ومايترتب عليه اثناء انهاء العقد سواء كان محدد المدة أو غير محدد . وأشار الى مبادرة توثيق العقود الالكترونية وكيفية التسجيل من خلال بوابة المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية. وهي احدى مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تهدف الى ضمان وجود عقد عمل موثق لجميع موظفي القطاع الخاص و الحد من الخلافات العمالية الناتجة عن عدم وجود عقود عمل متفق عليها
وتطرق المرزوق ايضا الى كل مايخص الاجازات الرسمية و مايخص العامل مشيراً إلى مبادرة التنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة,
كما تحدث في المحور الثالث عن الأجور و طريقة دفع الأجور و توضيح مختصر عن برنامج حماية الأجور و الاجراء المتبع لذلك ، وفترة التجربة وساعات العمل وقواعد التأديب ومكافأة نهاية الخدمه. بالإضافة إلى خدمات مستشارك العمالي. وقنوات التواصل مع الوزارة ومن ضمنها رقم مركز الاتصال 19911.
وبدوره شكر المرزوق القائمين على الورشة وعلى ثقتهم واهتمامهم بايصال رسالة مكتب العمل وأنظمته الى شريحه كبيرة من أفراد المجتمع.
واكد مدير مكتب العمل عبدالكريم ال طه ان المكتب يسعى الى تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وترسيخ فكرة التواصل مع أفراد المجتمع وجعلهم شركاء اساسين في مسيرة العطاء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*