السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا.
عاجل

بأمر الملك ترقية وتعيين 176 قاضيا في وزارة العدل

المشاهدات : 2959
التعليقات: 0

“هواوي” و”مسك” تنظمان دورات تدريبية لتطوير مواهب الشباب السعودي

“هواوي” و”مسك” تنظمان دورات تدريبية لتطوير مواهب الشباب السعودي
https://wp.me/pa8VKk-j5Z
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الرياض

وقّعت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مذكرة تفاهم مع مع مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” ممثلاً في مبادرة الزمالة والتدريب لتطوير المواهب السعودية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وقع مذكرة التفاهم كلٌ من الرئيس التنفيذي لمبادرة الزمالة والتدريب مشاري الإبراهيم ودينيس تشانغ الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة” وذلك خلال منتدى مسك العالمي 2019.
وستعمل هواوي بموجب الاتفاقية الجديدة على توفير فرص التدريب للمواطنين لجَسر الفجوة الرقمية في المجال التكنولوجي مثل تقنية الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، بهدف تأسيس لنظام إيكولوجي متماسك لتقنية المعلومات والاتصالات وتمكين الشباب السعودي من أداء دور أكبر في مستقبل المملكة الرقمي.
وستتاح للمتدربين الفرصة لزيارة مركز هواوي للابتكار ومختبرات الشركة ومنشآتها الأخرى في مقرها في الصين مما يحفز التبادل المعرفي على المستوى الدولي ويعزز التلاقي الثقافي بين الشعوب.
من جانبه قال مشاري الإبراهيم الرئيس التنفيذي لمبادرة الزمالة والتدريب “نسعى في مركز مبادرات مسك إلى توفير الفرص للشباب السعودي لتطوير إمكاناتهم الإبداعية ليكونوا رواد التقدّم الاقتصادي في المستقبل. ولا شك أن العمل مع شركاء مثل هواوي هو فرصة كبيرة تتيح لنا إثراء تجربة المواهب السعودية الشابة وتقديم التدريب الملائم كي يتمكنوا من تحقيق النجاح على المستوى الشخصي ويكونوا بُناة مستقبل المملكة الرقمي”.
وقال دينيس تشانغ الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “الاستثمار في المواهب الشابة من أهم الركائز لتطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة والاستفادة من جميع الإمكانات المتاحة لبناء مستقبل رقمي. لقد ساهمت هواوي منذ زمن طويل في تطوير مواهب تقنية المعلومات والاتصالات وبنيتها التحتية في السعودية بما يتماشى مع أهداف “رؤية 2030″، ومن شأن شراكتنا مع مؤسسة مسك أن تتيح لنا تسخير خبرتنا من أجل تعزيز إمكانات قادة المستقبل في مجال لتقنية المعلومات والاتصالات ومدّهم بالوسائل اللازمة لبناء مستقبل رقمي حقيقي لبلادهم”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*