الثلاثاء, 9 رمضان 1445 هجريا, 19 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 9 رمضان 1445هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:29 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
الأخبارالاقتصادية

أرامكو: الموافقة على تطوير حقل “الجافورة” وجاري تطويره

أرامكو: الموافقة على تطوير حقل “الجافورة” وجاري تطويره
https://www.alshaamal.com/?p=86424
تم النشر في: 22 فبراير، 2020 8:04 م                                    
28916
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أعلنت أرامكو السعودية حصولها على الموافقة لتطوير حقل الجافورة العملاق في المنطقة الشرقية الذي يُعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب غير التقليدي يتم اكتشافه في المملكة حتى الآن، وسيتم تطوير الحقل وفقًا لمنظومة حَوكمة الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ياسر الرميان إن تطوير حقل الجافورة سيدعم المكانة الرائدة للمملكة في قطاع الطاقة العالمي، ويُسهم في تحقيق هدف الشركة في أن تكون أكبر شركة طاقة وكيميائيات متكاملة على المستوى الدولي، معرباً عن شكره وتقديره لولي العهد رئيس اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية الأمير محمد بن سلمان.

يشار أن أبعاد حقل الجافورة تقدّر بطول 170 كيلومترًا، وعرض 100 كيلو متر، ويقدّر حجم موارد الغاز في مكمن حقل الجافورة بنحو 200 ترليون قدم مكعبة من الغاز الخام الغني بسوائل الغاز الذي يمثل اللقيم للصناعات البتروكيميائية والمعدنية، وستؤدي مراحل تطوير إلى تزايد إنتاج الحقل من الغاز تدريجيًا ليصل إلى نحو 2.2 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا من غاز البيع عام 2036م.

وسينتج الحقل نحو 550 ألف برميل يوميًا من سوائل الغاز والمكثفات اللازمة للصناعات البتروكيميائية، وسيتم تطوير حقل الجافورة وفقًا لأعلى المعايير البيئية التي تلتزم بها أرامكو السعودية.

وتتوقع الشركة أن يكون لتطوير الحقل أثرٌ ماليّ إيجابي على المدى الطويل، بحيث يبدأ هذا الأثر المالي في الظهور عبر النتائج المالية للشركة على مراحل متزامنة مع الأعمال المتعلقة بتطوير الحقل

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>