الثلاثاء, 9 رمضان 1445 هجريا, 19 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 9 رمضان 1445هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:29 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
محليات

النيابة العامة: تصدر أمرا بالبحث والتحري عن ادمة ظهرت في فيديو وهي تعذب طفلة صغيرة

النيابة العامة: تصدر أمرا بالبحث والتحري عن ادمة ظهرت في فيديو وهي تعذب طفلة صغيرة
https://www.alshaamal.com/?p=86082
تم النشر في: 19 فبراير، 2020 2:39 م                                    
23845
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أصدرت النيابة العامة أمرا بالبحث والتحري عن عاملة منزلية ظهرت في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعنف طفلة صغيرة جسديا داخل المنزل وتعرضها للخطر.

وقال مصدر مسؤول في النيابة، إن وحدة الرصد تابعت المقطع المتداول، وصدر أمر للجهات المختصة بمباشرة الواقعة والبحث والتحري للتعرف على هوية العاملة من خلال تحليل المعرفات الإلكترونية للمحتوى المعلوماتي للجريمة والأجهزة المستخدمة في ذلك.

وأمرت النيابة بتحديد موقع العاملة والقبض عليها من قبل الجهة المختصة، للبدء في إجراءات التحقيق معها وتطبيق الأنظمة بحقها بكل حزم، في ضوء نظامي حماية الطفل والحماية من الإيذاء ونظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

وأشارت إلى أن ما قامت به العاملة ينطوي على ما يهدد صحة وسلامة الطفلة وتعريضها للخطر وإساءة المعاملة بحقها، فضلا عن تصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية ونشره من خلال الشبكة العنكبوتية.

بدورها أكدت هيئة حقوق الإنسان بالمملكة أنها تتابع مع الجهات المختصة للتأكد من مكان الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة وفي مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>