مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

بالفيديو والصور.. “التحالف” ينقذ طفلة من والدها الحوثي بعد أن استخدمها كدرع بشرية في مناطق القتال

بالفيديو والصور.. “التحالف” ينقذ طفلة من والدها الحوثي بعد أن استخدمها كدرع بشرية في مناطق القتال
https://www.alshaamal.com/?p=3106
تم النشر في: 20 مايو، 2018 12:14 ص                                    
76759
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

سلمت قوات التحالف اليوم (السبت)، طفلة يمنية لذويها في نجران، عن طريق الجهات المعنية الدولية والمحلية، بعد أن استخدمها والدها الحوثي كدرع بشرية في أحد مناطق النزاع داخل اليمن، وذلك بعد أسر الوالد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أن الطفلة “جميلة”، 4 سنوات، عثر عليها أثناء تقدم قوات الجيش الوطني اليمني، عندما قامت عربة مسلحة يقودها حوثي مقاتل بمهاجمتهم، وتبين وجود طفل معه فاتخذت القوات الإجراءات الاحترازية لعدم استهداف العربة حفاظاً على سلامة الطفل.

وأشار إلى أنه بعد إعطاب العربة، قبض على سائقها، وهو قائد ميداني، ووالد الطفلة وقد ألبسها ملابس أولاد، لتكون درعًا بشرية، فتم إنقاذها وتسليمها لذويها، وقدمت القوات المشتركة للتحالف الرعاية الطبية اللازمة لها، حتى تم تسليمها لهم، مع مساعدة مالية لها ولذويها.

وشدد العقيد المالكي على أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية الإرهابية المسلحة يمثل خرقاً واضحاً وصريحاً للقانون الدولي الإنساني بتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان المعركة وكذلك اتخاذهم كدروع بشرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>