مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
حوارات

ساعة حوار مع الأستاذ ضيف الله الجعيد في ملتقى تراثنا 2030

ساعة حوار مع الأستاذ ضيف الله الجعيد في ملتقى تراثنا 2030
https://www.alshaamal.com/?p=49810
تم النشر في: 29 أبريل، 2019 4:40 م                                    
50619
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أخذ صيفنا يسبر لجمهور ملتقى تراثنا 2030 العديد من محطات حياته التي امتلأت بالمثابرة والتفرد في مجاله.

وعند تعريفه بنفسه قال: أنا ضيف الله بن صالح الجعيد من مدينة الطائف، رئيس ومالك فرسان الوطن لتدريب على الفروسية وفنونها وتجهيز قوافل الخيل والأبل والبنادق والمشاركة بها في المهرجانات في شتى مناطق المملكة لمحاكاة الماضي وتجسيده في الحاضر.

وعندما سأل عن تأثير مدينته على مجاله قال بأن : مدينته الطائف عروس المصائف كان لها تاثيرها على مجال الفروسية وخاصة خلال مهرجان عكاظ الذي يقام فيها سنويا مما دفعه للمشاركة فيها.

ويحكي عن الحدث الأول لنادي فرسان الوطن نادي فرسان الوطن الذي يرتبط ارتباطًا كليًا بالتراث والثقافة ومانطمح في تحقيقه هو المحافظة على تراث الآباء والأجداد في الفروسية وفنونها والهجن وقوافلها.

وكما أن أي إنسان يعتز بماضيه فنجد الفتوحات الإسلامية حصلت على صهوة الجياد. وتأريخنا نجد جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه على صهوة جواده والسيف بيمينه لذا اهتمامنا بهذا الموروث لاهميته تأريخيا،
لذا قمنا بالمشاركة في عدة مهرجانات. وخاصة لنا في مهرجان سوق عكاظ مايقارب أربعة عشر عامًا وكذلك مهرجان شقراء وسفاري بقيق ومهرجان الصويدرة بالمدينة المنورة علما بأن الصحف الاجنبية تحدثت عن نادي فرسان الوطن وفنونها وقوافل الابل وهذا انجاز يسجل لمملكتنا الحبيبة.

ونادي فرسان الوطن يتطلع لتحقيق أهدافه ولا يمكن ذلك إلا من خلال وجود الدعم المادي أو المعنوي لذا نطمح من الجهات الحكومية و الجهات الخاصة تسهيل مشاركاتنا في المهرجانات لنقل هذا الإرث المتجدد بإسلوب تثقيفي وترفيهي ليصل لجميع الفئات.

ونادي فرسان الوطن لديه جدول للتدريب على مهارات الفروسية وفنونها للجنسين الرجال والنساء
اسبوعيًا أربعة أيام للرجال وثلاثة أيام للنساء مع مراعاة كامل الخصوصية وتوفير جلسات القهوة.

وعندما سأل عن الدعم الذي يتلقاه لنادي الفرسان قال: في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أولوا كل جهدهم في تذليل كافة العقبات أمام المواطن السعودي بما يعود بالخير والرخاء ومن ضمنها هيئة السياحة وهيئة الترفيه ووزارة الثقافة لدعم عجلة التقدم وتحقيق رؤية 2030 ومن هذا المنطلق نتكفل لهذه الاجهزة الحكومية للاعداد الكامل ومايتعلق بتدريب مهارات الفروسية وفنونها وتجهيز الهجن وتجهيز المهرجانات الخاصة بالفروسية والهجن والمشاركة في جميع الرحلات الخاصة بها داخل المملكة وخارجها.

وعندما سأل عن رسالته لجيل اليوم وطموحه المستقبلي
قال: رسالتي لجيل اليوم بأنه أحد ابناء المملكة العربية السعودية مهبط الوحي وقبلة المسلمين بلد الأمن والأمان بلد الخير والعطاء فيجب على كل فتاة وشاب أن يكونوا قدوة ولبنة صالحة لبناء هذا الوطن، وأن يخدمون دينهم ووطنهم ومليكهم من تطوير أنفسهم في جميع المجالات بما فيها مهارات الفروسية وفنونها لتوريثها للأجيال من بعدهم.

وهدف مشروعي هو تحقيق وزرع التراث في نفوس أبناء وطني الغالي من خلال التدريب في نادي فرسان الوطن وتجهيز الميادين والتعاقد مع المربين والمربيات بما يكفل تحقيق أهداف النادي

وعن خططه المستقبلية وطموحه قال هو :السعي لتقديم الأفضل دائما في مجال الفروسية من خلال نادي الفروسية.

و تكثيف المشاركة في المهرجانات والرحلات المحلية التي تنظم داخل المملكة وخارجها لنقل التجربة على نطاق أوسع.

وتطوير منظومة التدريب في مراحل مستقبلية بما يعود بالنفع وصقل المواهب واستقطاب مزيدًا من الداعمين من الجهات الحكومية والخاصة، واقامة البطولات وتحفيز تنافس المشتركين بالنادي.

وفي نهاية اللقاء قال لايسعني
إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل على اتاحة الفرصة وادعو الله أن يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وان يديم علينا الامن والأمان ورغد العيش وأن ينصر جنودنا البواسل في الحد الجنوبي كما لايسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من دعم نادي فرسان الإبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالعزيز ورجل الأعمال ابراهيم الجميح.

وفي الختام وبإسمي وبإسم إدارة نادي فرسان الوطن نقدم حفل تكريم بمدينة الطائف للباحثة الإدارية نوره الرشيد مؤسس ملتقى تراثنا 2030 نظير جهودها واعطاءها منصب مستشار إداري في نادي فرسان الوطن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>