مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
محليات

صحة جازان تستعد لإطلاق مسار رعاية مرضى ارتفاع ضغط الدم

صحة جازان تستعد لإطلاق مسار رعاية مرضى ارتفاع ضغط الدم
https://www.alshaamal.com/?p=62391
تم النشر في: 25 أغسطس، 2019 7:18 م                                    
15173
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

ضمن استعدادات المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان لتطبيق مسار رعاية مرضى ارتفاع ضغط الدم أحد مسارات نموذج الرعاية الصحية الحديث والذي أطلقته وزارة الصحة ضمن برامج التحول في القطاع الصحي، نفذ فريق مكتب إدارة المشاريع بنموذج الرعاية الصحية الحديث بصحة جازان زيارة لمركز الرعاية الصحية الأولية بالغريب بمحافظة أبوعريش أحد المراكز التي سينطلق فيها النموذج.

وتهدف الزيارة للوقوف ميدانياً على الاستعدادات، ومتابعة تشكيل الفرق، وإعطاء فكرة عن النموذج للفريق التنفيذي بالمركز، تعقبها زيارة لفريق تنفيذ المسار يعطي فيها نبذة فنية عن المسار وآليات تنفيذه.

هذا ويعتمد النموذج بشكل أساسي على تقديم خدمات الرعاية بشكل متكامل ومترابط بين كافة الجهات الصحية بمختلف مستوياتها، ويسعى إلى تتبع مرضى ضغط الدم والتعامل مع المرض ومضاعفاته، وتوجيه المريض وفقاً لحالته الصحية.

كما يتضمن مسار ضغط الدم تقديم الخدمة الصحية بجودة عالية في إطار الحرص على إنجاح هذا المسار الحيوي الذي سيسهم في الإرتقاء بالخدمات العلاجية والتوعوية للمرضى.

الجدير بالذكر أن معالي وزير الصحة كان قد أعلن أواخر العام الميلادي المنصرم أن عام 201‪9م سوف يكون عام مكافحة مرض ارتفاع ضغط الدم، وأن تطبيق مسار الرعاية الخاص بهذا المرض سيطبق في كافة مناطق المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>