مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الناس

قبائل بني رشيد بدولة الكويت يعلنون اكتمال دية حمد الرشيدي

قبائل بني رشيد بدولة الكويت يعلنون اكتمال دية حمد الرشيدي
https://www.alshaamal.com/?p=52071
تم النشر في: 16 مايو، 2019 4:37 ص                                    
87230
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشفت اللجنة المنظمة من قبائل بني رشيد بدولة الكويت المخصصة لجمع دية حمد الرشيدي لـ”صحيفة الشمال ” أمس الأربعاء عن اكتمال المبلغ الذي اشترطه ذوو القتيل لعتق رقبة القاتل، وذلك بعد أن خفض أهل الدم 6 ملايين من الدية.
الجدير بالذكر أن قبائل الرشايدة في الكويت بقيادة الامير جاسم محمد المسيلم قد نظمت الملتقى وحشدت الجهود لأجل جمع وإكمال دية حمد الرشيدي. وحين حان الموعد يوم الاربعاء ليلة الخميس الموافق١٠/ ٩/ ١٤٤٠هـ حضرت القبائل وشيوخها وأعيانها وأفرادها زرافات لتفي بالوعد في ليلة مباركة من ليالي شهر رمضان المباركً ومع نفحات الامل وتكاتف القلوب ووقوفها على قلب رجل واحد اكتمل الجهد وتوالت التبرعات من القلوب العظيمة العطاء لتنتهي ليلة من أجمل ليالي الكرم والتواد والتراحم ، وبعد لحظات الترقب والامل تعالت صيحات الفرح وهلل القوم وكبروا حمدًا لله على اكتمال المبلغ وسجد اخو السجين حمد شكرًا لله في لحظة مؤثرة، باكيًا، شاكرا، حامدًا لله ولأهل لكويت ممثلة بقبائل الرشايدة.

وقد اكتمل المبلغ سريعًا بعد بدئ تدشين افتتاح جلسة التبرعات وكانت التبرعات كالتالي:
الشيخ فهد غشام البصمان ٢مليون ريال
‏الشيخ فراج العربيد مليون ريال
‏الشيخ سعد الخنفور مليون ريال
‏الشيخ محمد عبيد الراجحي 250 الف ريال

‏وقد تم تجميع دية حمد بالكامل وذلك في غضون ٤ ساعات فقط تم تقفيل المبلغ.

وقد صرح الوكيل الشرعي حميد عالي الرشيدي قائلا: الحمد لله والشكر له على اكتمال الدية لأخينا حمد الرشيدي بعدما فتحت إمارة منطقة المدينة المنورة حسابًا مصرفيًّا للمساهمة في جمع الدية.
مشيرًا إلى أن أهل الدم – جزاهم الله خيرًا – قد خفضوا مبلغ الدية إلى 6 ملايين بعد قبولهم وساطة القبائل المشاركة في الوفود من رجال قبائل بني رشيد في السعودية وخاصة في دولة الكويت الشقيقة والقبائل الأخرى.

وقدم الوكيل الشرعي شكره لجميع من ساهم في جمع الدية من قبائل بني رشيد خاصة في الكويت والقبائل الأخرى المشاركة عبر الحساب الرسمي لجمع التبرعات، وكذلك للمشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبذلك يسر الله التوفيق لجميع الجهود وتكللت بعتق رقبة في شهر تضاعف فيه الحسنات. جبر الله قلب مصاب أهل القتيل وربط على قلوبهم وجزاهم الله خيرًا على عفوهم وصفحهم وعتقهم رقبة وإحسانهم والله يحب المحسنين وهي قُربة من أعظم القربات الى الله وغفر اللهم لميتهم واسكنه فسيح جناته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>