مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الناس

قبيلة قحطان في ضيافة بني مالك

قبيلة قحطان في ضيافة بني مالك
https://www.alshaamal.com/?p=8384
تم النشر في: 8 أغسطس، 2018 6:38 ص                                    
76664
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

استقبل مشايخ وأعيان قبائل بني مالك يتقدمهم أبناء الشيخ عيضة بن صالح بن حسين آل فرحان بن لعور ، قبيلة قحطان في قصر السلام بمحافظة الطايف والذين يعودون في اصولهم إلى العوران من قبيلة إل لشعث من الجحادر قحطان .

وقد انتسبوا لقبيلة بني ثابت من بني مالك منذ هجرة جدهم قبل مئة وثلاثين عاما ، وتعتبر هذه الزيارة من باب التواصل وتوثيق النسب والأصالة .

وقد تم استقبالهم في قاعة السلام بمحافظة الطائف وكان في استقبالهم أبناء الشيخ عيضة بن صالح آل فرحان وهم ( صالح – حسين – فرحان – محمد ) ومشايخ وأعيان قبائل بني مالك من الشعراء ، والأدباء والمفكرين والمنشدين والإعلاميين .

وقد قدم آل لعور هدايا قيمة لأبناء عمومتهم صالح وإخوانه ومبلغ مالي مقداره خمسون ألف تم الاعتذار عن قبوله ، وقدمت قبيلة آل لشعث لأبناء / عيضه بن صالح بن لعور خيل أصيلة من سلالة خيول ابن هادي الله يرحمه مرفقة بشهادة نسبها الأصيل .

وقد بدأت مراسم الاحتفال بقبيلة قحطان حيث ألقى الشاعر محمد بن حوقان والشاعر زعكان بن عيضه قصيدتين ترحيبيتين بهذه المناسبة ، وقد شارك في إحياء الحفل كلاً من :

الشاعر : محمد بن حوقان والشاعر : زعكان بن عيضه بن طوير والشاعر : عطيه بن عقدان ، والشاعر صاحب المقام / فرحان بن عيضه آل فرحان والشاعر المتألق / عبد الرحمن الشملاني ، والمنشدين المتألقين : سعيد بن عقدان وعبدالمجيد الدهيسي ( سيف بني مالك ) ، فرقة بني ثابت ، و فرقة نخبة بني مالك في احياء الحفل .

وقد شارك أعيان ومشايخ وشعار قحطان في هذه المناسبة بكلمات وقصائد ابتهاجاً وفرحاً ، بعدها شارك الجميع بالعرضة الجنوبية والتراقص على الشيلات الترحيبية التي توثق أواصر المحبة والنسب والأصالة .

بعد ذلك قدمت الهدايا التذكارية من أبناء الشيخ عيضة بن صالح آل فرحان لقبيلة قحطان وهدايا من قبيلة قحطان العوران ، وآل لشعث لأبناء الشيخ عيضة آل فرحان بن لعور .

بعد ذلك دعي الجميع لتناول وجبة العشاء المعدة لهذه المناسبة احتفاءً وتكريماً لقبيلة قحطان والمدعوين في الحفل .

وبدورنا نبارك هذا التلاحم بين القبيلتين الذي دام عقوداً من الزمن من أجل إحياء التواصل وتوثيق الأصالة والنسب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>