مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
الشعر الشعبي

مع شعراء شباب .. يحتفي أدبي مكة بيوم الشعر

مع شعراء شباب .. يحتفي أدبي مكة بيوم الشعر
https://www.alshaamal.com/?p=46222
تم النشر في: 6 أبريل، 2019 6:23 م                                    
30091
0
عبدالرحمن بن مرشـــد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشـــد

حرصاً من سعادة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي على مواكبة الأيام العالمية ، التي تخدم الفكر والثقافة والأدب ، احتفل أدبي مكة باليوم العالمي للشعر ، مساء الأربعاء 27/7/1440هـ، بتنظيم لقاء شعري ، ضمن فعاليات جماعة شعر ، شارك فيه الشعراء : سامي الثقفي ، وهيثم اللحياني ، ونورة الشمراني ، وأداره الشاعر الأستاذ رداد الهذلي ..

وقد رحب مدير اللقاء بداية بالشعراء ، مشيراً إلى أن لديهم إبداعات ممتعة ، حيث سيخلق كل واحد لنفسه مملكة من خياله ، تزدهي بشهد الكلام وجماله ..

بعدها بدأ الشعراء في تقديم ما لديهم من قصائد مختارة في موضوعات مختلفة ، من خلال ثلاث جولات ، تفاعل معها الحضور بالتصفيق والثناء ..

حيث استهل الشاعر سامي الثقفي مشاركاته بتعريف الشعر :
قالوا وما الشعر قلت الشعر إحساس الناس فيه مقامات وأجناس
وقد عبّر عن حبه لأمه بقصيدة (أميرة القلب)، وعزف على قيثارة الشعر أبياتاً غزلية جميلة ورقيقة .

وكان الشاعر هيثم اللحياني موفقاً في اختيار قصائد ، فيها الألم وفيها الأمل ، في إطار اجتهاداته بعلم العروض ، وتنويعه بين البحور ، وفي المفاهيم والدلالات .

ولأنها وسمت نفسها بشاعرة الذات ، عرفت لذاتها منذ البداية بقصيدة ، كان من كلماتها : أنا كل شيء في الدنا صادفته ، أنا بصمة الإنسان إن واجهته .. وكان للغزل فيما قدمته نصيب وافر ، ذلك أن الأنثى لا يمكن أن تعيش بدون حب ، كما قالت .

مشاركات الحضور :
وتنوعت مشاركات الحضور بين قصائد ملقاه ، وانطباعات نقدية ، حيث ألقى الشاعر عبدالله جبر ، قصيدة بعنوان : ( رمضان أقبل مرة أخرى )، وألقى الشاعر إبراهيم المهدي إحدى قصائده ، وشاركت الشابة ياسمين محمد بقصيدة .

وكان من أبرز المعقبين الدكتور عبدالعزيز الطلحي الذي وصف ما تمّ تقديمه من قصائد بالشعر الفاره ، وأبدى إعجاباً خاصاً بإلقاء الشعراء ..
في حين وصفت الدكتورة هيفاء الجهني شعراء اللقاء بالكوكبة الرائعة ، ووجدت في كسر بعض القصائد لتوقعات المتلقى ملمحاً نقدياً يستحق الإشارة والإشادة ..

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>