مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

مهيأ تسدل الستار على ملتقى التربية الخاصة الأول بالجوف

مهيأ تسدل الستار على ملتقى التربية الخاصة الأول بالجوف
https://www.alshaamal.com/?p=76567
تم النشر في: 6 ديسمبر، 2019 12:49 م                                    
22979
0
فواز الرويلي - تصوير : سهو الهشال
صحيفة الشمال الإلكترونية
فواز الرويلي - تصوير : سهو الهشال

أسدل ملتقى مهيأ للتربية الخاصة الأول بمنطقة الجوف و الذي ينظمه فريق مهيأ لذوي الإعاقة بالتعاون مع الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر الجوف” ، الستار على فعاليات و برامج الملتقى بحضور مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة الحدود الشمالية الاستاذ زيدي بن راكد الرويلي ، و عددٍ من المسئولين و المهتمين .
بدأت فعاليات الملتقى بإقامة ندوة بعنوان آلية تشخيص طيف التوحد حسب تشخيص الأمراض (النسخة الخامسة) نفذه الدكتور نبهان بن عبد الله أبو أصليح ، تحدث من خلالها عن مفهوم و تعريف اضطراب طيف التوحد ، و أعراض طيف التوحد و التواصل والتفاعل الاجتماعي لدى الطفل المصاب ،كما تحدث الدكتور نبهان عن التشخيص و العلاج و أنماط السلوك للطفل المصاب .
و في ذات السياق استمرت الأجنحة المشاركة في استقبال زوار و ضيوف الملتقى و تقديم الخدمات التوعوية و الاستشارات الفنية و التخصصية ، بالإضافة إلى تقديم عددٍ من البرامج التربية و العلاجية للراغبين .
وفي نهاية الملتقى قام المدير التنفيذي لجمعية جستر الجوف الأستاذ فهيد بن عشوي الشمري و بمعيته ممثل فريق مهيأ للتربية الخاصة الأستاذ فايز بن صالح العنزي بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة ، واللجان العاملة بدروع الملتقى التذكارية .
كما قامت جمعية جستر للتربية الخاصة بالتعاون مع مُهيأ لذوي الإعاقة بتكريم المركز الثقافي بالجوف نظير استضافتهم لفعاليات الملتقى و تعاونهم المميز و تسخير كافة إمكانات المركز للملتقى ، وقامت جمعية جستر بتكريم فريق مُهيأ لذوي الإعاقة التطوعي بمناسبة نجاح الملتقى الأول .
كما تمّ تقديم شهادات الشكر للمشاركين في تنفيذ برامج الملتقى و اللجان التنظيمية و العاملين في الأجنحة ، مثمنين للجميع تعاونهم و تفاعلهم مع الملتقى .
من جانبه أوضحت قائدة فريق مهيأ الأستاذة عبير بنت صالح العنزي بأن الملتقى بعد توفيق الله قد حقق الهدف المأمول منه ، مقدمًا نتائج إيجابية ، نفذت من خلاله العديد من المبادرات و الشراكات المجتمعية و التي سوف تخدم ذوي الإعاقة ، مؤكدةً بأن هذا الملتقى سوف يكون نواة لإقامة العديد من الملتقيات في المستقبل ، و قدمت العنزي شكرها و تقديرها لكافة شركاء النجاح من الجهات الحكومية و المؤسسات الأهلية و اللجان العاملة ، داعيةً الله سبحانه و تعالى أن يوفق الجميع و يبارك فيما قدموه و يسدد خطاهم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>