مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الناس

وكيل محافظ محافظة بحرة يُدشن فعاليات الحملة الصيفية لمحو الأمية بقطاع البيضاء بتعليم مكة

وكيل محافظ محافظة بحرة يُدشن فعاليات الحملة الصيفية لمحو الأمية بقطاع البيضاء بتعليم مكة
https://www.alshaamal.com/?p=54951
تم النشر في: 9 يونيو، 2019 2:19 م                                    
46183
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

دشن وكيل محافظ محافظة بحرة الأستاذ ماجد العنزي صباح اليوم الأحد 6 شوال 1440 هـ ، فعاليات الحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بقطاع البيضاء بتعليم مكة المكرمة وذلك ضمن الحملات الصيفية التي تقيمها وزارة التعليم خلال العام الحالي 1439هـ – 1440هـ بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية الأخرى.

وتستهدف الحملة أكثر من 300 دارس ودارسة في 26 مركزاً للبنين والبنات بقطاع البيضاء بمكة المكرمة خلال الفترة من 6 شوال إلى 4 ذي الحجة من عام 1440 هـ.

وشكر راعي حفل التدشين وكيل محافظ محافظة بحرة الأستاذ ماجد العنزي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة على تنفيذ مثل هذه الحملات التي لها أثرها وأهميتها في توعية المستفيدين في أمور دينهم ودنياهم وينعكس ذلك على تعاملاتهم واستفادتهم مما يُقدم لهم من خدمات خلال هذه الحملة.

من جانبه قال المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد المدخلي أن الحملات الصيفية لمحو الأمية نهج دأبت عليه وزارة التعليم منذ أمد بعيد ؛ مشيراً إلى أن الحملة تعكس اهتمام حكومتنا الرشيدة بنشر العلم ، وتهيئة فرص التعليم لكل من يحتاج إليه مهما كان عمره أو موقعه ، فبالعلم سنحقق وعياً دينياً وذاتياً واجتماعياً .

وبين المدخلي مدى أهمية هذه الحملة في تصويب عبادات المستفيدين ومعاملاتهم ، معبراً عبر عن شكره وتقديره للفريق التنفيذي للحملة على جهوده في التخطيط والإعداد والتجهيز لتحقيق انطلاقة ناجحة للحملة ، كما أثنى على جهود كافة الأجهزة الحكومية والمجتمعية المشاركة .

بدورها قدمت المساعدة للشؤون التعليمية، شكرها للحاضرات ، وأكدت على المعلمات بأهمية دورهن الحيوي في نجاح فعاليات الحملة ، باعتبارهن المحور الرئيسي في تقديم الخدمات التعليمية للدارسات بما يضمن بإذن الله محو أميتهن ومدهن بالعلوم والمعارف والكفايات والخبرات اللازمة ، وتحقيق استفادتهن الكاملة من كافة برامج الحملة.

وأوضح المدير التنفيذي للحملة الأستاذ خالد بن جميل الحارثي أن الحملة تستهدف أكثر من 300 دارس ودارسة في 26 مركزاً في قطاع البيضاء بتعليم مكة حيث استهلت ببرنامج استقبال لمعلمي الحملة الصيفية بمجمع البيضاء التعليمي وتنفيذ لقاءً تعريفياً لمعلمي الحملة وبالخصائص النفسية والاجتماعية والثقافية للدارسين, بمشاركة اللجنة الإشرافية والتعليمية والإدارية ‫وإيضاح عظم المهنة الشريفة والرسالة السامية التي يقدمها المعلمون للدارسين والتأكيد على أهمية تنفيذ الحملة بالشكل المطلوب متمنياً أن تؤتي الحملة ثمارها وتحقق أهدافها .‬

وقد أقيم حفل تدشين انطلاقة الحملة بالقاعة الكبرى للمعارض بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة بحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد المدخلي والمساعد للشؤون التعليمية ” بنين” الدكتور فهد الزهراني والمساعدة للشؤون التعليمية بنات آمنة الغامدي وبحضور مديرة إدارة التعليم المستمر بتعليم مكة المدير التنفيذي للحملة الأستاذ خالد بن جميل الحارثي ومساعدة المدير التنفيذي دلال اللحياني وعدد من مديري الإدارات وعدد من معلمي ومعلمات الحملة، كما شهد حضور إعلامي من التلفاز السعودي.

‏⁧هذا وقد شمل الحفل تقديم عرضاً مرئياً تعريفياً بالحملة ومواقعها وتوزيع المعلمين والمعلمات على المراكز للبدء في تنفيذ مهامهم الموكلة لهم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>