مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
زيارات

وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يزور المكتبة الإسلامية وجامع خسروبك بالبوسنة والهرسك

وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يزور المكتبة الإسلامية وجامع خسروبك بالبوسنة والهرسك
https://www.alshaamal.com/?p=72751
تم النشر في: 16 نوفمبر، 2019 1:41 ص                                    
121173
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

قام وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي، بزيارة لمكتبة الغازي خسرو بك الإسلامية بسراييفو، ضمن برنامج زيارته الحالية لدولة البوسنة والهرسك،حيث كان في استقباله بالمكتبة رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام في البوسنة والهرسك الشيخ حسين كاوازوفيتش ومدير المكتبه، ومنسوبيها، وعدد من العلماء ومديري المراكز والمدارس الإسلامية .
وتجول ” العريفي” والوفد المرافق له في المكتبة واستمع لشرح موجز عن مخطوطاتها، وأبرز الكتب فيها، وتاريخها، ومرافقها، ومراحل تطويرها، وآليه المحافظة على المخطوطات الإسلامية، وأطلع على أقسام المكتبة .
وأشاد الشيخ محمد العريفي بما شاهده في المكتبة من مخطوطاته نادرة، ومتميزة، وكتب علمية تمثل الثقافة الإسلامية العريقة وتُعد مرجعاً مهماً للباحثين وطلاب العلم وشداة المعرفة بما تحوي من أمهات الكتب في مختلف العلوم الإسلامية ، مؤكدً أهمية استثمارها، والاستفادة منها بما يعود على طلاب العلم ورواد المعرفة بالنفع والفائدة.
وفي ختام زيارته للمكتبة، قدم مدير مكتبة الغازي خسرو بك لوكيل الشؤون الإسلامية هدية تذكارية للمكتبة، كما سجل كلمة في سجل كبار الزوار والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .
وتعد مكتبة خسرو التي يعود تاريخ إنشائها إلى العام 1537م، وأعيد افتتاحها بمبنى جديد 2014م، صرح ثقافي لشعب البلقان عامة ولسكان البوسنة والهرسك خاصة، وتحتفظ خزائنها بـأكثر من 10 آلاف مخطوطة تحت 20 ألف عنوان في العلوم الإسلامية والتراث الإسلامي، وتاريخ البلاد.
كما زار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، المنطقة التاريخية في وسط مدينة سراييفو،وجامع الغازي خسروبك،والمدرسة الإسلامية المجاورة للجامع، واستمع إلى شرح موجز عن الجامع الذي يرجع تاريخ بناؤه لأكثر من 500 عام، وأبرز المراحل التاريخية التي مرت به، ومراحل ترميمه وإعادة بناءه على نفقة المملكة .
رافق وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية خلال الزيارة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنه، ورئيس مركز خادم الحرمين الشريفين الثقافي بسراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>