الإثنين, 13 ربيع الأول 1446 هجريا, 16 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 13 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:16 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:24 م
العشاء
07:54 م

الموجز الأخبار ي »»

شاهد: مواطن وأبنائه يذبحون “حاشي” في صحراء الحسي احتفالاً بمرور طائرات الخطوط السعودية إلى الرياض

حملاتٌ مستمرة من فرق التفتيش بفرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة حائل

القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض

OPPO تحتفل بالذكرى العشرين لتأسيسها بإعلان شراكة مع قناة ديسكفري للحفاظ على التنوع الثقافي

“البحث عن علا” يعود رسميًا في موسم ثانٍ زاخر بمغامرات جديدة وحب الذات ولمسة من الرومانسية

في ظل ازدهار نشاط البناء والتشييد في المملكة.. Jeddah Construct يستعد للانطلاق لدعم القطاع في المنطقة الغربية

بمشاركة سعودية وعربية اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في استانا

مدير تعليم الطائف يدشن حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية ويكرم الحاصلين على العشرة الأوائل في اختبارات نافس

وزير الشؤون الإسلامية يوجه خطباء الجوامع بتخصيص خطبة الجمعة القادمة بأهمية تذكير الناس بشكر ما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة

مؤتمر مستجدات أمراض السكر يقدم عشر جلسات و 48 متحدث يتباحثون حول العلاجات الجديدة للسكري وطرق العلاج

سيدات المجتمع بشرائع مكة يحتفلن باليوم الوطني الـ 94

رسالة

محليات

الهلال الأحمر.. يستعد بفرق وطاقم طبي ومعرض برالي حائل

الهلال الأحمر.. يستعد بفرق وطاقم طبي ومعرض برالي حائل
https://www.alshaamal.com/?p=25553
تم النشر في: 27 ديسمبر، 2018 9:12 م                                    
21147
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لرالي حائل نيسان الدولي 2019 بتغطية نقاط الانطلاق بسبع فرق إسعافية مزود بسيارات الدفع الرباعي و 18 آلية إسعافية مجهزه لتغطية مسار السباق وبطاقم طبي ، كما تشارك بمعرض تثقيفي وترفيهي مصاحب لفعاليات رالي حائل نيسان الدولي 2019.

من جهته أوضح مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل عبدالرحمن اليحياء أن الهلال الأحمر أنهى تجهيزاته على مستوى القوى الآلية والبشرية للمشاركة في رالي حائل الدولي بنسخته الرابعة عشر، مبيناً أنه تم تخصيص أكثر من موقع وهي مركز طوارئ “المغواة” ويغطي الطرق المؤدية لمقر الفعاليات المصاحبة ومخيمات الدوائر الحكومية ومركز صيانة سيارات السباق والفعاليات المخصصة للشباب كما تم تخصيص فرقة إسعاف تتواجد بشكل دائم في السوق الشعبي الذي يحتض الفعاليات الخاصة بالعائلات.

وأضاف “اليحياء” بأن الموقع الثاني هو مركز طوارئ قنا ويغطي مواقع فعاليات الشباب، بالإضافة إلى تغطية نقاط مسار السباق داخل النفود بسبع فرق إسعافية مع سيارات دفع رباعي بجميع مراحل السباق على مسار يتجاوز 1200كم، وفرقة الإخلاء الطبي، ويعتمد الفرع في مشاركته على عدد 18 آلية منها 5 سيارات إسعاف حديثة ومجهزة طبياً وميكانيكاً لمراكز الطرق السريعة والفعاليات المصاحبة وعدد 7 سيارات دفع رباعي مجهزة طبياً وميكانيكاً لتغطية مسار السباق داخل النفود.

بالإضافة إلى سيارة الكوارث والتي تحتوي على كابينة تتسع طاقم مؤلف من 6 فنيين وعدد 6 خزانات للتخزين على الجانب الأيمن والأيسر وخزان للمياه ونظام أكسجين متكامل وعمود إنارة وعدد 183 لوح لتثبيت وحمل المصابين وعدد 90 اسطوانة أكسجين وعدد من المستلزمات الإسعافية المتنوعة.

وبيّن “اليحياء” بأنه تم تخصيص عدد سيارتين ( جولف ) للتواجد في موقع الفعاليات المخصصة للعائلات بمنتزه “المغواة” للاستفادة منها في سرعة التنقل بين الحشود، موضحاً القوى البشرية التي يشارك بها الفرع بعدد 14 فرقة إسعاف تم توزيعها على مسار الرالي وفي مواقع الفعاليات المصاحبة تشمل 14 أخصائي إسعاف وعدد 14 مسعف وعدد 2 فني صيدلي وعدد 1 فني صيانة وعدد 1 سائق نقل ثقيل وعدد 3 مدراء مواقع وعدد 2 سائقي خدمة، يذكر أن جميع الفرق تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية طوال مدة الرالي.

وأشار “اليحياء” إلى المشاركات الاجتماعية التي يقيمها الهلال الأحمر بالفعاليات المصاحبة بمعرض تثقيفي وترفيهي، بمشاركة 16 فرد من الكوادر الطبية والإدارية، ويحتوي على برنامج مسرحي وشخصيات كرتونية، كما يحتوي على عدد من الأجنحة الرئيسية مثل جناح التدريب والتوعية ويتم استغلاله في تدريب الزوار على التعامل مع الإصابات المنزلية بأحدث وسائل التدريب المتوفرة وبإشراف أطباء مختصين.

بالإضافة إلى جناح الخدمات الإسعافية، ويتضمن عرض لكافة المستلزمات التي تستخدم في تقديم الخدمات الطبية، بالإضافة إلى جناح التطوع والذي يشارك فيه أكثر من 80 متطوع ومتطوعة يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التطوع وأهدافه وإبراز جهود المتطوعين والمتطوعات في فرع الهيئة بمنطقة حائل.

كما يقدم المتطوعين والمتطوعات من خلال الجناح عدد من الخدمات الطبية للزوار مثل فحص السكر وقياس ضغط الدم، بالإضافة إلى إشرافهم على تشكيل فرق تطوعية جوالة في السوق الشعبي لتقديم الخدمات الإسعافية لزوار الفعاليات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>