الأحد, 5 ربيع الأول 1446 هجريا, 8 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 5 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:46 ص
الشروق
06:06 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م

الموجز الأخبار ي »»

مركز حي العوالي وفريق عين مكة الإعلامي يقدمان أمسية ثقافة العمل الخيري

السيلاني : يثمن جهود القيادة الرشيدة في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي

عبر ركنٍ تعريفي .. مكتب العمل بحائل يُعرّف بضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل

توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني

السديس: 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي

مخترعون يدعون القطاع الخاص إلى تبني مبتكراتهم للتنافس عالمياً

بدء الإختبارات العمومية السنوية للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجنوب مكة

6 فرق و100 لاعب في انطلاقة بطولة الجوف للكريكت

فـــرع وزارة الرياضة بجازان ينظم احتفالا بذوي الإعاقة بالمنطقة

“صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع

برعاية أمير الشرقية.. مؤتمر دولي يسلط الضوء على أحدث التطورات في علاج السكري

أخبارالتعليم

الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم رئيس جامعة القصيم السابق

الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم رئيس جامعة القصيم السابق
https://www.alshaamal.com/?p=262058
تم النشر في: 3 يونيو، 2024 1:24 ص                                    
8614
0
aan-morshd
نواف الرويلي - بريدة
aan-morshd

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، نظير ما قدمه خلال فترة عمله رئيسًا للجامعة على مدى 8 أعوام، بحضور صاحب السمو الأمير متعب بن فهد الفيصل، ورئيس الجامعة الدكتور محمد بن فهد الشارخ، وعدد من رؤساء الجامعات، ومديري الجهات الحكومية، وأعضاء لجنة أهالي المنطقة، ومنسوبي الجامعة، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وأشاد سموه بما قدمه الداود من جهود ملموسة، وسهولة في التعامل مع الجميع، حيث حققت الجامعة منجزات كبيرة خلال فترة توليه رئاستها، داعيًا الله تعالى أن يجزيه خيرًا عما قدمه للجامعة، متمنياً لرئيس الجامعة الحالي التوفيق واستكمال ما تم إنجازه.

بدوره، وقال الدكتور عبدالرحمن الداود :” تشرفت ولمدة 8 أعوام بثقة القيادة الرشيدة بتعييني رئيسًا لجامعة القصيم، تخطت الجامعة خلالها مرحلة التأسيس، إلى مرحلة التميز والمنافسة محليًا وعالميًا، فاحتلت المرتبة الثالثة بين الجامعات في تحقيق الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، وفي عدد البرامج العلمية المعتمدة محليًا ودوليًا، كما أنهت تنفيذ جميع مشاريعها التي تحتاجها، مثل تشغيل المدينة الطبية والمستشفى البيطري، والتخلص من جميع المباني المستأجرة، وتطوير خطتها الإستراتيجية، وهيكلتَها الإدارية والأكاديمية، لتتوافق مع مستهدفات رؤية مملكتنا 2030 “.

ورفع الداود الشكر للقيادة الرشيدة، ولسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، ولمعالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات، على الاهتمام والدعم الدائم للتعليم بشكل عام، وللجامعة، سائلًا الله للجميع التوفيق والسداد لخدمة وطننا الغالي وتحقيقًا لتطلعات قيادتنا الرشيدة –أعزها الله –.

من جهته، أكد الدكتور محمد بن فهد الشارخ أن تكريم الجامعة لمعالي الدكتور عبدالرحمن الداود يأتي وفاءً من الجامعة له، فقد كان رجل المرحلة في الجامعة، حيث سعى إلى تحقيق كفاءة الإنفاق، والتحول للتعاملات الإلكترونية، والاستغناء عن جميع المباني المستأجرة، وكذلك بناء الهيكلة الشاملة للجامعة وفق منطلقات علمية ودراسات ميدانية ومتابعتها حتى توجت بالاعتماد من جهات الاختصاص.

بعد ذلك، افتتح سمو أمير منطقة القصيم المعرض المصاحب للحفل الذي يحتوي على 21 ركنًا تستعرض أبرز إنجازات الجامعة وإنجازات منسوبيها وطلبتها، ثم شاهد الجميع عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الجامعة، وما حققته من نقلات وإنجازات متنوعة بالمجال العلمي والبحثي والابتكار، والإدارة وبمختلف المجالات.

وفي ختام الاحتفال كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وتسليم سموه كتاب إنجازات معاليه خلال فترة تولية إدارة الجامعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>