الأحد, 5 ربيع الأول 1446 هجريا, 8 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 5 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:46 ص
الشروق
06:06 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م

الموجز الأخبار ي »»

مركز حي العوالي وفريق عين مكة الإعلامي يقدمان أمسية ثقافة العمل الخيري

السيلاني : يثمن جهود القيادة الرشيدة في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي

عبر ركنٍ تعريفي .. مكتب العمل بحائل يُعرّف بضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل

توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني

السديس: 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي

مخترعون يدعون القطاع الخاص إلى تبني مبتكراتهم للتنافس عالمياً

بدء الإختبارات العمومية السنوية للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجنوب مكة

6 فرق و100 لاعب في انطلاقة بطولة الجوف للكريكت

فـــرع وزارة الرياضة بجازان ينظم احتفالا بذوي الإعاقة بالمنطقة

“صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع

برعاية أمير الشرقية.. مؤتمر دولي يسلط الضوء على أحدث التطورات في علاج السكري

أخبارالمناطق

معرض المياه العالمي 2024 Global Water Expo يعود بحجم مضاعف ومشاركة دولية قوية

معرض المياه العالمي 2024 Global Water Expo يعود بحجم مضاعف ومشاركة دولية قوية
https://www.alshaamal.com/?p=265614
تم النشر في: 11 يوليو، 2024 6:48 م                                    
6205
0
سميرة القطان
سميرة القطان - الرياض
سميرة القطان

ستقام النسخة الثانية من معرض المياه العالمي Global Water Expo، الذي تنظمه دي إم جي إيفنتس في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024. سيقام الحدث بحجم أكبر من العام الماضي حيث يتضاعف حجم الحدث في المملكة، وسيعرض 350 عارضاً أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال إدارة المياه.
ووفقاً للإعلان الصادر في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، خصصت المملكة العربية السعودية ميزانية قدرها 80 مليار دولار لمشاريع المياه خلال العام المقبل، مع التركيز بشكل رئيسي على إعادة هيكلة قطاع المياه وتطوير استراتيجية وطنية شاملة بحلول عام 2030.
وتعليقاً على الحدث، قال محمد كازي، نائب الرئيس الأول في شركة دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظمة للحدث: “يلبي معرض المياه العالمي Global Water Expo، الذي يستمر للعام الثاني وبمشاركة دولية متزايدة، الطلب الكبير على الحلول والتقنيات والخبرات المتعلقة بالمياه، حيث تلبي المملكة العربية السعودية احتياجاتها من المياه وتتبنى مبادرات جديدة لتحسين إدارة المياه. كما يلبي هذا الحدث احتياجات أصحاب المصلحة المحليين والدوليين المعنيين بالإدارة المستدامة للمياه والحفاظ عليها وتوزيعها، حيث يتماشى كل ذلك مع الاهتمام المتزايد والاستثمار في المشاريع المتعلقة بالمياه في المملكة”.
حدث يجمع الخبرات الدولية والمحلية مع التركيز على قطاعات إنتاجية متنوعة
سيستضيف معرض المياه العالمي Global Water Expo الشركات الرائدة في الصناعة وسيعرض منتجاتها وخدماتها في إطار أربع قطاعات إنتاجية متميزة، مثل أنظمة الصرف الصحي وتصريف المجاري، استخراج المياه ومعالجتها، إدارة النفايات وإعادة التدوير، وحماية البيئة.
يتميز معرض المياه العالمي Global Water Expo لهذا العام بحضور دولي أقوى، حيث يعرض المشاركون من أكثر من 35 دولة أفضل التقنيات والابتكارات المتعلقة بالمياه من النمسا والبحرين وبلجيكا ومصر والهند وإيطاليا والأردن وهولندا وعمان وبولندا وقطر والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وغيرها. كما سيستضيف الحدث 10 أجنحة دولية، تضم كلاً من الصين وألمانيا واليونان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.
سيشارك في الحدث لاعبون دوليون رائدون، بما في ذلك GI Aqua Tech ومقرها ألمانيا، وهو اسم مشهور في الصناعة ومزود حلول معالجة مياه الصرف الصحي، و”فيوليا”، الشركة الرائدة في مجال إدارة المياه والنفايات والطاقة ومقرها فرنسا، و “توراي”، الشركة الرائدة في تصميم أنظمة معالجة الأغشية الفعالة، و”ويلو”، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال توريد المضخات وأنظمة المضخات، و”إيه بي بي”، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا في مجال الكهرباء والأتمتة، حيث ستعرض كلها أحدث المنتجات والتقنيات التي يمكن أن ستحدث تحول هائل في صناعة المياه.
كما يأتي نمو الشركات الدولية العارضة في معرض المياه العالمي Global Water Expo على خلفية الدعم المحلي القوي لهذا الحدث حيث ينضم اللاعبون الرائدون في البلاد في الصناعة إلى قائمة العارضين. ومن هذه الشركات مجموعة سمنان القابضة، وشركة المعرفة السعودية (SDN)، وشركة اليمامة، والوطنية للصناعات، وشركة تكنولوجيا المياه والبيئة “وتيكو”، وشركة الكوثر، وشركة نقي وشركة نيزك، وشركة عقل للتجارة والصناعة.
وسيوفر الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام للحضور فرصة للاطلاع بشكل مباشر على أحدث حلول إمدادات المياه، وتكنولوجيا المياه، وأنظمة الصرف الصحي، وتكنولوجيا مياه الصرف الصحي، ومعالجة المياه، ومحطات تحلية المياه، وحماية التربة، وإدارة المياه، وإعادة التدوير، وتكنولوجيا الحفر، وغيرها.
القمة العالمية للمياه: جلسات حوارية استراتيجية
وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للمياه، ستكون القمة العالمية للمياه التي ستنظم على هامش معرض المياه العالمي 2024 Global Water Expo تجمعاً حصرياً رفيع المستوى للقادة الحكوميين وصانعي السياسات وقادة المرافق والمستثمرين، وخبراء المياه، والمبتكرين، والمقاولين.
تم تنظيم القمة خصيصاً بالتعاون مع المجلس الاستشاري المكون من خمسة أعضاء، وهم خبراء وقادة في صناعة المياه. ويضم المجلس الاستشاري تييري فرومنت، الرئيس التنفيذي لشركة “فيوليا” في الشرق الأوسط. محمد حلواني، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لتوزيع المياه “توزيع”، الدكتور أحمد العمودي، مدير حلول ابتكار تحلية المياه والمياه الملحية، “إينوا”، سامي الحربي نائب الرئيس، نائب المدير الإقليمي لمنطقة البحر الأحمر، أكوا باور. وديكستر ليجساي، خبير أنظمة المياه مؤسسة سبورتس بوليفارد.
سيجتمع المتحدثون لدراسة أحدث قضايا قطاع المياه بشكل مباشر وتوفير منصة دولية حقيقية للأفكار والتقنيات والتجارة الرائدة. وتشمل بعض الموضوعات الرئيسية التي سيتم تسليط الضوء عليها في القمة، تأمين المياه العالمية بشكل مستدام من خلال الابتكار والخصخصة والتوطين، وتعزيز إدارة الطلب على المياه في جميع الاستخدامات، وتقديم خدمات مياه وصرف صحي فعالة من حيث التكلفة وعالية الجودة، وحماية الموارد المائية واستخدامها على النحو الأمثل.
وسيقام معرض المياه العالمي Global Water Expo، الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، في موقع مشترك مع المعرض السعودي للبنية التحتية، حيث سيجمع سلسلة قيمة البنية التحتية بأكملها معا لمدة ثلاثة أيام من الأعمال والتعلم والتواصل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>