الأحد, 5 ربيع الأول 1446 هجريا, 8 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 5 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:46 ص
الشروق
06:06 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م

الموجز الأخبار ي »»

مركز حي العوالي وفريق عين مكة الإعلامي يقدمان أمسية ثقافة العمل الخيري

السيلاني : يثمن جهود القيادة الرشيدة في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي

عبر ركنٍ تعريفي .. مكتب العمل بحائل يُعرّف بضوابط الحماية من التعديات السلوكية في بيئة العمل

توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني

السديس: 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي

مخترعون يدعون القطاع الخاص إلى تبني مبتكراتهم للتنافس عالمياً

بدء الإختبارات العمومية السنوية للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجنوب مكة

6 فرق و100 لاعب في انطلاقة بطولة الجوف للكريكت

فـــرع وزارة الرياضة بجازان ينظم احتفالا بذوي الإعاقة بالمنطقة

“صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع

برعاية أمير الشرقية.. مؤتمر دولي يسلط الضوء على أحدث التطورات في علاج السكري

أخبارالمناطق

تسلم شهادة اعتماد "الخبر" مدينة صحية عالمية

أمير المنطقة الشرقية يدشن 18 مشروع لتجمع الشرقية الصحي بقيمة بلغت 299 مليون ريال

أمير المنطقة الشرقية يدشن 18 مشروع لتجمع الشرقية الصحي بقيمة بلغت 299 مليون ريال
https://www.alshaamal.com/?p=266042
تم النشر في: 17 يوليو، 2024 3:59 م                                    
5402
0
aan-morshd
فتحية عبدالله - الدمام
aan-morshd

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، 18 مشروعاً لتجمع الشرقية الصحي بقيمة إجمالية بلغت 299.641.630 ريال، بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل ورئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي الأستاذ عصام المهيدب والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة الأستاذ ناصر الحقباني والرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبد العزيز الغامدي والمدير العام للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور فارس الهمزاني.

كما بارك سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع شراكات مجتمعية بين تجمع الشرقية الصحي وعدد من الداعمين بتكلفة تقديرية بلغت 71 مليون ريال سعودي، شملت إنشاء برج عبد القادر المهيدب لأورام الأطفال بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتكلفة تقديرية 60 مليون ريال سعودي، وإنشاء مركز العجيمي للعيادات التخصصية بحي الفيصلية بالدمام بتكلفة تقديرية 11 مليون ريال سعودي.

وتسلم سمو أمير المنطقة الشرقية من معالي وزير الصحة شهادة اعتماد محافظة الخبر كمدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى تكريم الداعمين للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية.
ونوه سموه باهتمام القيادة الرشيدة “حفظهما الله” بصحة وسلامة الإنسان في هذه البلاد المباركة، وما تقدمه من دعم لا محدود في إنشاء وتطوير الخدمات الصحية في كافة أرجاء المملكة.

وهنأ سموه باعتماد محافظة الخبر مدينة صحية من منظمة الصحة العالمية، مثمناً ما يقدمه القطاع الصحي بالمنطقة من أجل أن تكون كافة مدن والمحافظات الشرقية ذات خدمات صحية متقدمة.
وقد حصلت مدينة الخبر على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمدينة صحية نظير تحقيقها معايير المدن الصحية وتندرج تحت ٩ محاور، تهتم
بمشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات للتعامل مع محددات الصحة والتنمية وفق مؤشرات يتم تحسينها والتعامل مع مخرجاتها مثل الصحة والتعليم والبيئة.
ويساهم الاعتماد في تقدم محافظة الخبر ضمن أفضل١٠٠ مدينة على مستوى العالم، كما يساهم ايضاً في تحقق اهداف التنمية المستدامة من خلال التزام المدينة باستدامة التحسين وتحقيق مستوى أعلى من الخدمات المقدمة، إضافة الى تحسين مركز المملكة العربية السعودية في تقليل نسبة المخاطر الصحية من خلال خلق بيئة حضرية نظيفة وآمنة، والتي تعتبر خطوة مهمة نحو مجتمع صحي حيوي.

وقد شملت المشاريع التي دشنها سمو أمير المنطقة الشرقية اليوم استلام المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مستشفى عنك العام، ومشروع المختبر الآلي في مجمع الدمام الطبي، إضافةً إلى مشروع مركز السحيمي لعلاج اضطرابات النمو والسلوك والطيف التوحدي في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومشروع مركز علي السلمان للكشف المبكر عن الأورام والفحص الشامل والمختبر المرجعي ومركز علي السلمان للرعاية الصحية الأولية في محافظة القطيف، ومشروع مركز إسحاق الكوهجي للرعاية الصحية الأولية بحي الخزامى في محافظة الخبر.

كما شملت أيضاً مشاريع تطويرية في كلاً من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام، مستشفى العيون التخصصي بالظهران، مستشفى الجبيل العام، مركز صحي المزروعية ومركز صحي المباركية بالدمام، ومبنى الإداري لتجمع الشرقية الصحي.

من جانبه قال رئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي الأستاذ عصام المهيدب “أن مشاريع تجمع الشرقية الصحي جاءت في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية وتمكين الأخوة الداعمين في المنطقة للمشاركة يداً بيد مع دولتنا الرشيدة -أعزها الله- لتقديم مشاريع نوعية ينعكس أثرها على المجتمع”.

فيما قال الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبد العزيز الغامدي أن التجمع يسعى إلى تمكين رجال الأعمال والقطاع الخاص وغير الربحي في المنطقة، وإشراكه في رحلة بناء المنظومة الصحية الشاملة لما يساهم ذلك في تحسين تجربة المستفيد وتوفير الرعاية الصحية له بأعلى جودة وتسهيل وصوله للخدمة المقدمة في مكانه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>