الإثنين, 13 ربيع الأول 1446 هجريا, 16 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 13 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:16 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:24 م
العشاء
07:54 م

الموجز الأخبار ي »»

بالفيديو| مواطنة من ذوي الإعاقة جاءت مفردها لاستقبال طائرات موسم الرياض .. وتتساءل: “ليه أخاف وأنا في السعودية؟”

السعودية تخطط لخلق 120,000 وظيفة سياحية إضافية في قطاع الضيافة من خلال برنامج ممكنات الاستثمار السياحي (TIEP)

لمواكبة النمو بالرياض.. “أستر سند” تتوسع إلى 200 سرير بافتتاح جناح “جراند وينج”

تعيين “عمر بن سالم الجهني” رئيساً لمجلس إدارة جمعية المسؤولية الاجتماعية في تبوك

بالفيديو.. مستشار قانوني: يُمنع التصوير دون ترخيص في الأماكن العامة .. ويكشف عن العقوبة المقررة!

بمشاركة سعودية وعربية اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في استانا

مدينة الملك عبدالله الطبية تتألق في أضخم كونجرس عالمي لجراحة السمنة بعرض 11 ورقة علمية متميزة

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر الاستدامة وجودة الحياة

تشكيل اللجنة الاستشارية لبرنامج ماجستير الإدارة والتخطيط بأم القرى

شاهد: مواطن وأبنائه يذبحون “حاشي” في صحراء الحسي احتفالاً بمرور طائرات الخطوط السعودية إلى الرياض

حملاتٌ مستمرة من فرق التفتيش بفرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة حائل

القحطاني ونخبة المقاتلين في مؤتمر صحفي غداً بالرياض

أخبارالتعليم

توقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية كينو (KNO Academy) ومؤسسة (IITM Pravartak) للتكنولوجيا بجمهورية الهند

توقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية كينو (KNO Academy) ومؤسسة (IITM Pravartak) للتكنولوجيا بجمهورية الهند
https://www.alshaamal.com/?p=267191
تم النشر في: 1 أغسطس، 2024 3:29 م                                    
10804
0
سميرة القطان
الهند - سميرة القطان
سميرة القطان

وقعت أكاديمية كينو (KNO Academy) الأسبوع المنصرم بالرميس (قرب مقر مدارس كينو) اتفاقية شراكة حصرية مع مؤسسة (IITM Pravartak) بجمهورية الهند، ستتمكِّن من خلالها الأكاديمية من تقديم مجموعة واسعة من البرامج المهنية و تطوير المهارات المتقدمة في مجالات تقنية المعلومات (الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات، والعملات المشفرة، والأمن السيبراني، واللوجستيات وسلاسل التوريد)، وريادة الأعمال، والسياحة، والطاقات المتجددة، وذلك في إطار مساهمة الأكاديمية في الجهود الوطنية لتمكين الشباب الباحثين عن عمل ورواد الأعمال الشباب، عبر بناء القدرات والارتقاء بالكفاءات الوطنية.
وتشكل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تسريع وتيرة الوصول إلى سوق العمل وإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة في القطاعات ذات الأولوية الوطنية بكل ثقة وكفاءة، عبر خلق تجربة تحوّلية في مجال تسريع عملية التعمين في مختلف الوظائف بشركات القطاع الخاص.
وقال العميد متقاعد يونس البلوشي نائب رئيس مجموعة تمكين، “مهمتنا دائمًا كانت تمكين الأفراد بالمهارات اللازمة للنجاح في بيئة التكنولوجيا والأعمال المتطورة بسرعة. وإن الشراكة مع مؤسسة (IITM Pravartak) تمكننا من تحقيق هذه المهمة من خلال تقديم برامج وشهادات ذات مستوى عالمي.”
وأعرب الدكتور إم جي شانكار رمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة (IITM Pravartak) قائلاً: “نحن متحمسون للتعاون مع أكاديمية كينو (KNO Academy) لتمديد نطاق برامج الشهادات ذات المستوى العالي لمؤسسة (IITM Pravartak) إلى الشباب التواقين لرفع كفاءتهم ومهاراتهم الى مستويات التنافسية العالمية. وتتماشى هذه الشراكة مع التزامنا بنشر المعرفة وتعزيز الابتكار.”
وقال الفاضل الحسين الحسناوي، الرئيس التنفيذي لشركة تمكين للتعليم والتدريب، من خلال هذه الاتفاقية، ستقوم أكاديمية KNO بتمكين الشباب الباحثين عن عمل ورواد الأعمال من المهارات المهنية والرقمية والمعرفية التي يحتاجها سوق العمل، حيث تتميز البرامج التي تم تطويرها في مؤسسة (IITM Pravartak) بالتطور المستمر، وقدرتها على مسايرة التطورات المتسارعة في التكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي المتقدم بما يتماشى مع التطورات العصرية المهنية، مما يجعل خريجين هذه البرامج في الصفوف الأولى من المطلوبين بشدة في سوق العمل.”
وتعتبر أكاديمية KNO، إحدى شركات مجموعة تمكين الاستثمارية والتي تهتم بتمكين الشباب ورفع قدراتهم وصقل مهاراتهم بما يتوائم مع متطلبات سوق العمل وبما يحتاجه الاقتصاد الوطني من الكفاءات الوطنية خصوصا في جانب اقتصاد المعرفة، ومستجدات تقنية المعلومات وتطبيقاتها المختلفة. كما ترتبط هذه الأكاديمية بمجموعة من الارتباطات الأكاديمية مع مؤسسات مرموقة عالميا بما فيها مؤسسة (IITM Pravartak)، ومؤسسة كامبريدج (من خلال برنامجها للتطوير الوظيفي)، والاتحاد الأمريكي العالمي للتعليم، والاتحاد العربي للمدارس الخاصة، ومؤسسة GenEx، وغيرها من المؤسسات.
أما مؤسسة (IITM Pravartak) فتُعتبر واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في الهند، حيث تأسست عام 1959 بدعم من الحكومة الألمانية. حيث تحتل المرتبة الأولى كأفضل معهد هندسي في الهند لأربع سنوات متتالية، كما تم تصنيفها كأفضل مؤسسة تعليمية في الفئة الشاملة في تصنيفات NIRF لعام 2019 التي أصدرتها وزارة تنمية الموارد البشرية.
وتتميز المؤسسة بتقديم برامج تعليمية وبحثية رائدة تشمل مختلف التخصصات الهندسية والعلوم والتكنولوجيا. وتضم المؤسسة ستة عشر قسماً أكاديمياً وعدداً من مراكز البحث المتقدمة، مدعومة بهيئة تدريسية ذات سمعة عالمية وطلاب متفوقين. كما تمتاز بخريجيها الذين يشغلون مناصب قيادية على رأس مؤسسات دولية مرموقة في مجالاتهم ويساهمون بشكل فعّال في تطور العلوم والتكنولوجيا، مما يعزز مكانة المؤسسة كمنارة للتميز الأكاديمي والتكنولوجي والابتكار والبحث العلمي على المستوى العالمي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>