الجمعة, 17 ربيع الأول 1446 هجريا, 20 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:51 ص
الشروق
06:09 ص
الظهر
12:15 م
العصر
03:42 م
المغرب
06:21 م
العشاء
07:51 م

الموجز الأخبار ي »»

أخبارالمناطق

توقيع اتفاقية شراكة بين الوقف العلمي وكلية علوم الإنسان والتصاميم

توقيع اتفاقية شراكة بين الوقف العلمي وكلية علوم الإنسان والتصاميم
https://www.alshaamal.com/?p=271021
تم النشر في: 19 سبتمبر، 2024 7:50 م                                    
1971
0
مرفت طيب
مرفت طيب - جدة
مرفت طيب

وقّع الوقف العلمي وكلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبدالعزيز، اتفاقية شراكةٍ لإعداد وتنفيذ مؤتمر الاستدامة وجودة الحياة، المزمع إقامته برعاية سعادة رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، وذلك خلال الفترة 15 – 16 من شهر أكتوبر 2024، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

ومثّل الوقف العلمي في الاتفاقية سعادة المدير التنفيذي الدكتور ماجد بن حاتم الحارثي، كما مثّلت كلية علوم الإنسان والتصاميم سعادة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة نهلة بنت محمود قهوجي.

ويسعى الطرفان عبر الاتفاقية إلى توحيد جهودهما وتوظيف خبراتهما لتنظيم أعمال المؤتمر بما يحقق هدفه العام، المتمثّل في تسليط الضوء على التجارب الرائدة والاتجاهات المعاصرة في المجالات البحثية والتطبيقية والتقنية المرتبطة بالأسرة والطفل والبيئة والصحة والتصميم، وذلك عبر جملةٍ من الأنشطة المصاحبة الساعية لترجمة مضامين محاوره، وهي: تأثير جودة الحياة على الفرد والأسرة والمجتمع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية السعودية 2030، ودور الثقافة والتراث في تعزيز جودة الحياة في المملكة العربية السعودية.

وتتضمّن الأنشطة المصاحبة للمؤتمر تنظيم (19) جلسةً علمية وحوارية، تجمع نخبةً من العلماء والخبراء الدوليين، لمناقشة القضايا الراهنة وتقديم حلولٍ مبتكرة للتحديات على المستويين المحلي والدولي، إلى جانب استعراض دراساتٍ وأبحاث ضمن تخصصات البرامج الأكاديمية بالكلية، فضلًا عن إقامة ورش عمل تخصصية وندوات، ومعرضٍ مصاحب يضم الملصقات العلمية لأبحاث طالبات الدراسات العليا، وأجنحةٍ تعريفية بالجهات الراعية، وبالكلية وأقسامها ومخرجات برامجها الأكاديمية.

وتأتي الشراكة بين الوقف العلمي وكلية علوم الإنسان والتصاميم في إقامة المؤتمر؛ متّسقةً مع دورهما الفاعِل في تنمية الأفراد والمجتمع، ومتناغمةً مع رؤية السعودية 2030 وأهداف التنمية المستدامة التي تسعى لتحقيقها، بما يحقق الرخاء والازدهار للمجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>