السبت, 25 ربيع الأول 1446 هجريا, 28 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 25 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:55 ص
الشروق
06:13 ص
الظهر
12:12 م
العصر
03:37 م
المغرب
06:11 م
العشاء
07:41 م

الموجز الأخبار ي »»

“بالصور” رجل الاعمال عابد بن مطلق الشويلعي يحتفل بزواج ابنه “عبدالكريم “

“كفيف” تحتفي باليوم الوطني للمملكة 94

الاحتفاء باليوم الوطني 94 بمركز حي المسفلة بمشاركة الفرق التطوعية

أمين العاصمة المقدسة يستقبل وفد وزارة الصناعة والثروة المعدنية

نادي لحاف واليوم الوطني ٩٤

مدرسة البلاد الابتدائية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

بحضور وكيل الوزارة للاستثمار …تعليم الشرقية يحتفي باليوم الوطني الـ 94 .. وينظم معرضاً مصاحباً

خبير صحي : خدمة التطعيم المنزلي للإنفلونزا الموسمية خطوة إيجابية لتعزيز الوقاية الصحية المجتمعية

معرف قرية البحرة “قعيد بن منور بن قعبوب” يقيم مأدبة عشاء تكريما لـ”سطام عايض الرشيدي” صاحب متحف وأرشيف سطام للآثار

الدكتور “تركي بن سليمان بن خزيم الوهيداني” يحصل على درجة البكالوريس بكلية الطب من جامعة طيبة .. وجده “فرحان بن منور بن خزيم” يوجه التهاني

‘وتحققت أحلامنا ‘لوحة فنية واقعية للأستاذ عبدالله النعمان

نائب أمير تبوك يرعى احتفال تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

المشاهدات : 6059
التعليقات: 0

نادي لحاف واليوم الوطني ٩٤

نادي لحاف واليوم الوطني ٩٤
https://www.alshaamal.com/?p=271821

يعد اليوم الوطني السعودي يوما من أيام التاريخ لأنه يوم توحيد المملكة العربية السعودية قبلة المسلمين وراية الإسلام، وبمناسبة اليوم الوطني الأول على النادي، قام نادي لحاف لهواية التراث بجازان بالاحتفال من خلال إنتاج مقطع مرئي جمع بين الغناء والأداء للون الرّبش وحصد على تفاعل كبير من الجماهير في منصات التواصل الاجتماعي.
وتميز هذا العمل بكونه عملا متكاملا من إنتاج نادي لحاف شكلا ومضمونا مقتبسا مادته من التراث الأصيل، والذين قاموا بالعمل: أ. علي الجندلي رئيس المجموعة الإعلامية (تصويرا وإخراجا)، والشاعر يحيى الخبراني (كلماتٍ) والشاعر عبدالرحمن المحرَّق نائب رئيس المجموعة الصوتية (غناءً) بإشراف عام من رئيس المجموعة الصوتية أ. محمد بن هزاع، وتكون الصف الأدائي من أعضاء النادي.
وفيما يتعلق بالمشاركات المجتمعية والمشتركة قام النادي بأداء لون (الدَّمة) أمام الكتائب السودانية المشاركة في الحد الجنوبي، وأثار ذلك إعجاب الجنود ومشاركة لواء الكتيبة السودانية في اللعب.
أيضا شارك نادي لحاف منسوبي ومسافري مطار الملك عبدالله الدولي بجازان احتفالهم باليوم الوطني، بأداء لوني السيف والرَّبْش بحضور مدير عام مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز المهندس مبارك بن محمد الشهراني، ومدير جوازات مطار الملك عبدالله بجازان الرائد عبدالرحمن بن ضيف الله الأسمري، وحصد ذلك تفاعلا من المدير العام ومشاركته للمجموعة الأدائية في فن الرَّبْش، وحماسا من الجمهور حيث قام بعضهم بأداء فن السيف.
وحرصا على الشراكات المجتمعية وخدمة المجتمع قدّم نادي لحاف مع مدارس ابن رشد لوحة فنية مكونك من ألون متعددة: السيف، العرضة، العزاوي، الرَّبْش، الدِّلع، وكان ذلك بحضور رئيس المجمّع أ. إبراهيم الحازمي ومدير المدرسة الأهلية أ. علي مرعي، والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.
أخيرا قام النادي بأداء لون السيف في احتفال قُرَى المخلاف بمحافظة بيش باليوم الوطني بحضور جمع غفير من وجهاء وأعيان وأهالي المحافظة، ولفت الأداء المتميز الأنظار وعلت صيحات وهتافات الجمهور إعجابا بالعرض.

أ. محمد بن حسين الحكمي ‪@muzhir96

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>