الخميس, 30 ربيع الأول 1446 هجريا, 3 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 30 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:56 ص
الشروق
06:14 ص
الظهر
12:11 م
العصر
03:35 م
المغرب
06:07 م
العشاء
07:37 م

الموجز الأخبار ي »»

“تجسد أواصر الترابط الحقيقي بين ولاة الأمر والمواطن” .. الأمير “بدر بن فهد الفيصل آل سعود” ومرافقيه يزورون الناشط الإجتماعي “صالح المهيمزي” في حائل

انطلق مهرجان مهرجان “حمراء جبة” للتمور

الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في الإعلام الرقمي بهيئة الصحفيين بمكة

الجوف تطلق مبادرة ” الأكسجين الاخضر”

التحالف الإسلامي يتناول الرؤى الاستشرافية في محاربة الإرهاب

بالتعاون مع (تمكين) والمعهد الصناعي بالأحساء.. غرفة الأحساء تُنظّم لقاء توظيف عرض 74 فرصة عمل

سمو محافظ حفرالباطن يدشن منصة مستشارك التابعة لجمعية إرادة

أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن فرصة إستثمارية جديدة

مبارك السلمي ينظم الإحتفال باليوم الوطني 94 بمشاركة وتكريم الأيتام وكبار السن

المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026

تعديل نظام عضوية هيئة الصحفيين السعوديين باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها

مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي الأمير عبدالعزيز بن سعود لذوي شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني

محليات

التحالف الإسلامي يتناول الرؤى الاستشرافية في محاربة الإرهاب

التحالف الإسلامي يتناول الرؤى الاستشرافية في محاربة الإرهاب
https://www.alshaamal.com/?p=272197
تم النشر في: 2 أكتوبر، 2024 10:07 م                                    
2628
0
aan-morshd
سعيد العجل - الرياض
aan-morshd

انطلقت هذا اليوم الأربعاء 2 اكتوبر 2024 في مقر التحالف الإسلامي العسكري بمدينة الرياض الندوة العلمية لمكافحة الإرهاب بعنوان (رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية) وذلك بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة ونخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين من دول التحالف الإسلامي بالإضافة الى شركاء التحالف والأمم المتحدة والمنظمات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
واستهل اللواء الطيار الركن/ محمد بن سعيد المغيدي افتتاح الندوة معرباً عن ترحيبه بالضيوف المشاركين ومثمناً تواجدهم لإثراء هذه الندوة متطلعاً الى أن تكون هذه الندوة منارةً للتعاون المثمر نحو تحقيق الهدف المشترك والاستفادة من الخبرات العلمية والعالمية في مجالات محاربة الإرهاب. كما أشار اللواء المغيدي خلال كلمته الى أن العلاقة بين الأيدلوجيا والتكنولوجيا وتسهيلها على التنظيمات الإرهابية في استغلال المنصات الإعلامية الحديثة لنشر دعايتهم المغرضة وأفكارهم المتطرفة مؤكداً وجوب مواجهة هذا التحدي من خلال صياغة رسائل فكرية مبتكرة واستغلال القنوات الاتصالية المناسبة.
بعد ذلك ألقى السيد ماورو موديكو مدير مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، كلمة أشار فيها الى الشراكة الإستراتيجية بين التحالف الإسلامي ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وأهمية الجهود التعاونية لمحاربة الإرهاب ومنع التطرف، كما سلط الضوء خلال كلمته الى الجهود المبذولة لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مؤكداً على وجوب العمل التكاملي لمحاربة الإرهاب وكل ما من شأنه إثارة التطرف.
بعد ذلك ابتدأت محاور الندوة، حيث تطرقت الى أربع محاور رئيسة تناولت الجوانب الفكرية والإعلامية والمالية والعسكرية، حيث ترأس المحور الفكري معالي الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد وشارك بها كل من السيد بيتر من مملكة هولندا والأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد عسيري من المملكة العربية السعودية، تم التطرق الى التوعية الوقائية الفكرية و تطورات الفكر الإرهابي، واستشراف مستقبل التوظيف التقني للإرهاب فكرياً و آليات المواجهة.
وفي المحور الإعلامي ترأس الجلسة صاحبة السمو الأميره الدكتوره موضي آل سعود بمشاركة الدكتور فالح الرويلي والدكتور عبدالعزيز الملحم، وخلص هذا المحور الى وجوب بذل الجهود في مواجهة النشر الإعلامي للجماعات المتطرفة و استشراف مستقبل تقنيات الإعلام الإرهابي و اليات المواجهة. وتناول المحور الثالث الرؤية الاستشرافية لمحاربة تمويل الإرهاب، حيث أدار هذا المحور سعادة الدكتور سعد الشهراني، بمشاركة الأستاذ الدكتور حامد السعيد والدكتور علاء الدين محمد الجزولي، وخلص هذا المحور الى استشراف مستقبل تقنيات تمويل الإرهاب وآليات المواجهة والجهود المبذولة في تحديد مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات الخاصة بالتمويل الرقمي، والدور التكاملي بين جهات محاربة تمويل الإرهاب.
واختتمت الندوة بالمحور الرابع وهو الرؤية الاستشرافية لمحاربة الإرهاب أمنياً وعسكرياً، أدار هذا المحور سعادة اللواء الدكتور/ علي الدعيج مدير عام كلية الملك فهد الأمنية، بمشاركة الدكتور محمد خريسات والدكتور محمد رسلي من دولة ماليزيا، استعرض هذا المحور العمل التكاملي بين الدول الأعضاء والدول الداعمة من خلال تبادل المعلومات والخبرات أمنياً و عسكرياً، وأهمية بذل الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب أمنياً و عسكرياً.
تأتي هذه الندوة في اطار العمل التشاركي والذي ينظمه التحالف الإسلامي بمشاركة خبراء عالميين في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة، والتي تهدف الى الخروج بروئً و توصيات عمليه لرسم استراتيجيات حديثة تجاه محاربة الإرهاب و استشراف توجهاته الرقمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>