الثلاثاء, 12 ربيع الآخر 1446 هجريا, 15 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 12 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:08 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:56 م
العشاء
07:26 م

الموجز الأخبار ي »»

الصحة والغذاء

إنقاذ حياة رضيع مصاب بتشوهات خلقية نادرة في القلب بتجمع مكة الصحي

إنقاذ حياة رضيع مصاب بتشوهات خلقية نادرة في القلب بتجمع مكة الصحي
https://www.alshaamal.com/?p=273263
تم النشر في: 14 أكتوبر، 2024 8:47 م                                    
4161
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

تمكن فريق طبي بقسم العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى حراء العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة مولود بوزن 2 كيلو و 600 جرام ، كان مصابا بتشوهات خلقية نادرة في القلب.

وأوضح تجمع مكة الصحي أنه بعد ولادة الطفل في الرابع من أغسطس الماضي وبسبب تدهور حالته التنفسية جرى إدخاله بقسم العناية المركزة لحديثي الولادة ومده بجهاز التنفس الاصطناعي ولكن لم يستجب للتنفس الصناعي، وعلى الفور تم الاشتباه في وجود تشوهات في القلب واستدعاء استشارية أمراض القلب للأطفال وإجراء أشعة صوتية للقلب اتضح من خلالها وجود تشوهات قلبية نادرة تتمثل في انسداد في الصمام الرئوي مع ضمور بالجانب الأيمن من القلب، وهي حالة نادرة تحصل بمعدل حالة واحدة لكل 10000 ولادة طبيعية.

وأضاف بأن المولود كان يعاني من صعوبة في التنفس ونقص في الأوكسجين مما تسبب في قصور قلبي وتنفسي حاد وعدم القدرة على التغذية بشكل طبيعي وخضع للعلاج الدوائي والملاحظة الدقيقة من قبل الطاقم الطبي وتلقى العلاج اللازم لتروية الرئتين وتحسين مستوى الأوكسجين في الدم، وبعد استقرار حالته نقل بواسطة فريق العناية المركزة لحديثي الولادة إلى قسم القلب بمستشفى الولادة والأطفال عضو تجمع مكة المكرمة الصحي لاستكمال الخطة العلاجية اللازمة حيث جرى وصوله في وقت قياسي وهو بحالة مستقرة بتضافر كافة الكوادر الطبية والفنية والإدارية.

الجدير بالذكر أن تجمع مكة المكرمة الصحي يحرص على الجاهزية التامة دائماً لتقديم الرعاية الصحية بأعلى مستويات الجودة بفضل كفاءة وخبرة الكادر الطبي في كافة المستشفيات التابعة له.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>