الأربعاء, 20 ربيع الآخر 1446 هجريا, 23 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 20 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
05:05 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:22 م
المغرب
05:48 م
العشاء
07:18 م

الموجز الأخبار ي »»

فريق التدريب التقني والمهني بمنطقة الباحة يشارك في بطولة الجامعات للشطرنج 2024

بمشاركة التطوع الصحي وعلى مدى يومين.. 8 أركان للتوعية بأهمية الرعاية التنفسية ينظمها مستشفى الولادة والأطفال بالدمام

وزارة الصحة ومدينة الملك عبدالله الطبية توقعان مذكرة تفاهم

“جمعية بر الرياض توزع أكثر من مليون عبوة ماء ضمن مشروع سقيا الصيف”

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل تتويج جائزة مكة للتميّز في دورتها الـ 16، للعام 2024 بأفرعها التسعة

ترشح 126 طالباً في تعليم الطائف لمسابقة موهوب 2

بصمة أمان تطلق مبادرة سعودية مجانية لحماية المجتمع من الابتزاز الإلكتروني

برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. الدفاع المدني ينظم المؤتمر والمعرض الدولي الـ (4) لعمليات الإطفاء

“أبوظبي إكستريم” تنطلق “الجمعة” بمشاركة نخبة من لاعبي الفنون القتالية والجوجيتسو في العالم

نائب أمير الشرقية يستقبل أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

أمانة الرياض تشارك الأهالي مبادرة “حديقتي مسؤوليتي” في 25 موقعاً للحفاظ على حدائق الرياض واستدامتها

جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تصدر استمارات الترشيح للجائزة للدورة التاسعة عشرة لإدارات التعليم العام والجامعات في مناطق المملكة

الأخبار الرياضية

“أبوظبي إكستريم” تنطلق “الجمعة” بمشاركة نخبة من لاعبي الفنون القتالية والجوجيتسو في العالم

“أبوظبي إكستريم” تنطلق “الجمعة” بمشاركة نخبة من لاعبي الفنون القتالية والجوجيتسو في العالم
https://www.alshaamal.com/?p=274233
تم النشر في: 23 أكتوبر، 2024 7:31 م                                    
2190
0
سميرة القطان
سميرة القطان - الرياض
سميرة القطان

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة “أبوظبي إكستريم” المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل النسخة السادسة، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 25 أكتوبر الجاري في “مبادلة أرينا” بأبوظبي، ضمن فعاليات “أسبوع أبوظبي للتحدي”، وذلك بمشاركة واسعة من نخبة لاعبي الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.
حضر المؤتمر الصحفي طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، الجهة المنظمة للبطولة، ومحمد الحوسني، عضو اللجنة المنظمة ومنظم النزالات الرسمي، إلى جانب عدد من أبرز اللاعبين المشاركين، منهم البرازيليون واندرسون فيريرا، وجوسيه فورميجا، وإيساكي باهينسي، وجانسن غوميز، والبرتغالي برونو ليما، والروسي تاجير أولانبيكوف، واللاعب البريطاني محمد موكاييف، والكازاخستاني كوات أحمدوف.
وأشاد طارق البحري بالدعم الكبير الذي تحظى به هذه الرياضات من القيادة الرشيدة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، “حفظه الله”، ومتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وأكد البحري أن هذا الدعم المتواصل عزز من مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو ورياضات الفنون القتالية المختلطة، مشيراً إلى أن البطولة بدأت قبل عام من الإمارات، وانتقلت إلى البرازيل وفرنسا، قبل أن تعود مرة أخرى إلى العاصمة أبوظبي.
وأضاف البحري أن النسخة الحالية تتميز بتقديم نزالات مبتكرة، تعكس رؤية دولة الإمارات في تعزيز مكانة الجوجيتسو والفنون القتالية على المستوى العالمي بأسلوب فريد، موضحًا أن الاهتمام المتزايد على الصعيد الدولي بهذه الرياضات يعزز من نجاح البطولة عبر نسخها المتتالية. كما أشار إلى حرص اللجنة الفنية على استقطاب أفضل المقاتلين العالميين لتقديم تجربة مميزة للجماهير، مؤكداً أن هذا التوجه يأتي ضمن استراتيجية اللجنة لتعزيز مكانة البطولة وسمعتها على المستوى العالمي، وتأكيد ريادتها في مجال الفنون القتالية المختلطة.
وثمن البحري الدور الكبير الذي يقوم به الرعاة الرسميون للبطولة، وفي مقدمتهم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة “Pyypl” الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية، مشيداً بدعمهم لإنجاح هذا النسخة من البطولة.
من جانبه، أشار محمد الحوسني إلى أن الأسبوع الأخير من التحضيرات شهد بعض التغيرات والمفاجآت في بطاقة النزال، وقد تمكنت اللجنة المنظمة من تعويض اللاعبين الذين تعذر عليهم المشاركة بسبب الإصابات أو الظروف الطارئة، ما يعكس كفاءة الفريق التنظيمي في إدارة الحدث وضمان تنفيذ البطولة بأعلى مستوى من الاحترافية، وأكد الحوسني أن استضافة النسخة السادسة في أبوظبي يعزز من نجاح البطولة، باعتبار العاصمة حاضنة لنخبة من أفضل اللاعبين المحترفين في هذه الرياضات، كما أشار إلى أن النسخة المقبلة، التي ستقام في البرازيل في 17 نوفمبر، ستكون حافلة بالمفاجآت.
وفي هذا السياق، عبر عدد من اللاعبين المشاركين عن تطلعاتهم للمنافسة في النسخة السادسة من البطولة، وأشاد جوسيه فورميجا بزملائه المشاركين، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون قوية، حيث تضم نخبة من اللاعبين العالميين، وأضاف أنه استعد لهذه البطولة عبر تدريبات شاقة، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز، رغم قوة المنافسين.
ومن جهته، صرح البرازيلي إيساكي باهينسي قائلاً: “أعتبر بطولة ‘أبوظبي إكستريم’ من أبرز المحطات في مسيرتي الرياضية الحالية، وقد استعددت جيدًا وسأستغل هذه الفرصة لإسعاد جماهيري”.
كما أعرب البرتغالي برونو ليما عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة المرموقة، مؤكداً أن النسخ التي تنظمها أبوظبي دائماً ما تكون فريدة من نوعها، وأضاف: “النسخة السادسة المرتقبة ستكون متطورة عن سابقاتها، وستشهد نزالات قوية بين نخبة اللاعبين”.
فيما أكد الروسي تاجير أولانبيكوف أن أجواء البطولة في أبوظبي تعكس احترافية عالية، قائلاً: “نحن هنا لنقدم عروضًا قتالية مميزة، وأنا متشوق لمواجهة المنافسين”.
وأشاد البريطاني محمد موكاييف بتنوع المشاركين في البطولة، موضحاً أن “أبوظبي إكستريم” أصبحت من أبرز المحطات الرياضية في الفنون القتالية والجوجيتسو، وأن نخبة اللاعبين متشوقون للمشاركة في البطولات التي تنظمها العاصمة أبوظبي.
أما جانسن غوميز، فقد أكد أن التنافس في هذه البطولة دائماً ما يكون على مستوى عالمي، معربًا عن تطلعه لتقديم أداء قوي يليق بجماهير أبوظبي. وأضاف: “لقد استعددت جيداً، وأعلم أن المنافسة ستكون صعبة، لكنني جاهز للتحدي”.
واختتم الكازاخستاني كوات أحمدوف بالتأكيد على أنه يتطلع لتقديم أداء قوي خلال منافسات البطولة، مشيراً إلى أن استعداده كان جيداً، رغم توقعه لصعوبة المنافسة، إلا أنه واثق من قدراته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>