الجمعة, 29 ربيع الآخر 1446 هجريا, 1 نوفمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 29 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:29 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:18 م
المغرب
05:42 م
العشاء
07:12 م

الموجز الأخبار ي »»

إطلاق منهجية ونظام إدارة المشاريع في أمانة العاصمة المقدسة لتعزيز الكفاءة

الدفاع المدني يحذر من المجازفة بعبور الأودية أثناء هطول الأمطار

ليلة صاحبها نسيم الأمطار الغزير وتشاطر الثلج.. الشاعر الكبير “دحيم الخياري” يحتفل بزواج ابنه الدكتور “يوسف” في قاعة كبيتال بحائل

المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالحدود الشمالية يدشن “موسم التشجير الوطني ” 2024م

“بيبان 24” أكثر من 250 متحدثًا محليًا وعالميًا لمناقشة عددٍ من الموضوعات في مجال الاستثمار وريادة الأعمال

أمين محافظة الطائف يقف على أعمال تمهيد مخطط منح (جليل) لإيصال التيار الكهربائي للسكان

المديرية العامة للسجون تدشن المعرض الدائم بمدينة الرياض

جائزة تجربة العميل السعودية تستعد لإطلاق منتدى تجربة العميل وتكريم أفضل المبادرات

شتاء السعودية 2024 الرياض تحتضن كراون جول WWE

رايتك وردية تحقق نجاحاً كبيراً في ختام حملتها التوعوية بسرطان الثدي بجدة

ثقافة من يدرس لا يعمل

حتى نتعافى

محليات

“السلمي”: لا يجوز أخذ قرض من البنك لشراء شقة.. وهذا هو البديل المباح

“السلمي”: لا يجوز أخذ قرض من البنك لشراء شقة.. وهذا هو البديل المباح
https://www.alshaamal.com/?p=45462
تم النشر في: 30 مارس، 2019 1:28 م                                    
69799
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أفتى أستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء الشيخ عبد الله السلمي بعدم جواز الحصول على قرض من البنوك بفائدة لشراء شقة، داعياً إلى سلك الطرق البديلة المباحة في التمويل غير القروض الربوية.

وأوضح السلمي رداً عن سؤال مستفتٍ بأن الربا حرام كله قليله وكثيره، لقوله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا”، وقوله: “يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافاً مضاعفة”، وهو ما أجمع عليه علماء المسلمين.

وأكد خلال لقائه ببرنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة” أن الله لم يحرم شيئاً إلا وله بديل حلال، داعياً المتصل إلى البحث عن تاجر يشتري له البيت ويتملكه، ثم يبعه له بالآجل، ويرهنه باسمه حتى يسدد قيمته، وحينئذٍ يكون من أوجه المعاملات التي نص الفقهاء على جوازها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>