الأحد, 15 جمادى الأول 1446 هجريا, 17 نوفمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 15 جمادى الأول 1446هـ

الفجر
05:18 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:13 م
المغرب
05:34 م
العشاء
07:04 م

الموجز الأخبار ي »»

إقامة حفل زواج أبناء مبارك نويفع الخياري «خالد وضاري» بحضور شيوخ آل الصباح والوزراء وأعيان القبائل في الكويت

تعليم الطائف يعزز قيم التسامح في المدارس احتفاءً باليوم الدولي

” الباز ” يدشن صالة الفنون البصرية في الطائف

كأس نادي الصقور السعودي في حفر الباطن.. إبراز للموروث واعتزاز بالثقافة

محمد ثقل.. سن الرابعة انطلاقتي أملك 8 طيور.. وأبحث عن المركز الاول

الدول تتعهد بـ إعلان جدة في المؤتمر الوزاري العالمي ال4 رفيع المستوى لمقاومة مضادات الميكروبات الذي تستضيفه المملكة

الأحساء تعزز مكانتها كوجهة سياحية رئيسية بـ 5 مناطق مميزة

السديس : الحرمين منبع التسامح وبلادنا المباركة أضحت نموذجا عالميا في تبني الوسطية

“الشاعر محمد بن سليم بن قصان المظيبري يحتفل بمناسبة زواجه”

«السيد جارالله الجنيني» يحتفي برجال الأعمال وأعيان السعودية ويقيم لهم مأدبة غداء خاصة في ديوان الكرم والجود

ضمن فعاليات شتاء جازان 2025.. أمسية شعرية مع الشاعرة د. مها العتبيبي

الدكتور عبد الله الربيعة يتسلم جائزة القيادة العالمية في مجال الصحة والإنسانية

محليات

هل يجوز الرجوع في البيع بالعربون إذا ظهر عرض أفضل للشراء؟.. الشيخ السبر يجيب

هل يجوز الرجوع في البيع بالعربون إذا ظهر عرض أفضل للشراء؟.. الشيخ السبر يجيب
https://www.alshaamal.com/?p=75496
تم النشر في: 30 نوفمبر، 2019 6:44 م                                    
22026
0
متابعات
صحيفة الشمال الإلكترونية
متابعات

أجاب الشيخ سعد السبر على سؤال صاحب معرض سيارات تسلم عربونا من راغب في شراء سيارة ثم حضر له شخص آخر عرض مبلغا أكبر فباعها عليه، ولما حضر الأول قال له إنه باعها.

وقال الشيخ السبر إن أركان البيع الإيجاب والقبول وقد تمت مع المشتري الأول، إلا إذا اشترط صاحب المعرض أن يعرض الأمر على صاحب السيارة أولا، فإن رفض صاحب السيارة البيع الأول، فالبيع الثاني صحيح، وإذا لم يرفض وأخذ العربون لإكمال إجراءات البيع فالبيع الأول انعقد والثاني لم ينعقد.

وأضاف أن أهل العلم أجازوا بيع العربون ولصاحب السلعة البائع أن يأخذ العربون إذا رجع المشتري عن رغبته في الشراء، وعلى ذلك لو لم يكن البيع تم لما أجاز أهل العلم حق البائع في العربون، وإن كان هناك خلاف في ذلك، إلا أن القول الراجح هو جواز بيع العربون.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>