الجمعة, 17 ربيع الأول 1446 هجريا, 20 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:51 ص
الشروق
06:09 ص
الظهر
12:15 م
العصر
03:42 م
المغرب
06:21 م
العشاء
07:51 م

الموجز الأخبار ي »»

أخبارالمناطق

مهرجان الكليجا ببريدة ينطلق غداً الخميس بنسخته الـ12 ولمدة عشرة أيام

مهرجان الكليجا ببريدة ينطلق غداً الخميس بنسخته الـ12 ولمدة عشرة أيام
https://www.alshaamal.com/?p=83342
تم النشر في: 29 يناير، 2020 7:29 م                                    
52940
0
عبدالرحمن بن مرشــد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشــد

ينطلق غدآ الخميس مهرجان الكليجا ببريدة بنسخته الثانية عشر (أهلنا أولى بدعمنا) والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم تحت إشراف إمارة المنطقة، خلال الفترة من 5 جمادى الثاني 1441 هـ الموافق ‪2020/1/30‬ م ولمدة عشرة أيام، في مقر مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة، يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءاً.

المشرف العام على المهرجان أمين عام الغرفة أ. محمد الحنايا أوضح ذلك مشيراً إلى أن مشروع الكليجا يعد واحد من المبادرات المجتمعية المتفردة التي انطلقت بمبادرة وفكرة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم عام 1430هـ/ 2009م ورعايته واهتمامه حتى تحولت إلى واقع حي ومشروع وطني يستهدف تعزيز النمو الاقتصادي على مستوى الأسرة والأفراد وتفعيل ثقافة العمل بما يتواكب والطموحات المنشودة، بالاضافة إلى المحافظة على الموروث الشعبي للمنطقة من خلال إبراز منتج الكليجا والتعريف به ونشره خدمة ودعم للاسر المنتجة التي تعمل بمجال هذا المنتج وكذلك السعي لتطوير وتسويق وترويج عروض المنتجات الاسرية وخلق مفهوم زيادة الاعمال لدة هذه الاسر.

وأضاف الحنايا أن سمو أمير المنطقة يقف بحسه وإحساسه خلف هذه المشاريع الإيجابية والتي من ضمنها مهرجان الكليجا الذي أصبح تظاهرة اقتصادية وسياحية استثنائية ترتبط بتاريخ وموروث المنطقة.

مشيراً إلى أن مهرجان هذا العام يمثل النسخة الثانية عشر، حيث يشارك أكثر 120 أسرة كمشاركة مجانية بتمكين ودعم غرفة القصيم والشريك الراعي والداعم الممول بنك التنمية الاجتماعية، إلى جانب أجنحة الجهات الحكومية والهيئات والجمعيات الخيرية المشاركة، كما يتضمن المهرجان على العديد من الفعاليات والانشطة المصاحبة كخيمة الضيافة وأكاديمية الطفل وعربات الفود ترك وورش عمل ودورات مجانية خلال مدة المهرجان، وأكلات شعبية متنوعة وركن للحرف والمشغولات اليدوية والتراثية، وركن الحلى المنزلي، بالاضافة إلى وجود ركن بأستوديو الكليجا، وركن التغليف والتعبئة والشحن.

مبيناً وجود سحب على سيارة للزوار في نهاية المهرجان وجوائز يومية توزع بالسحب على الزوار كما وتضم جوائز خاصة بالأسر المشاركة في المهرجان .

يذكر أن مهرجان الكليجا هذا العام سيشهد نقلة نوعية في البرامج المقدمة للأسر المشاركة، والزوار على حد سواء كفعالية السمن والسمين، والدبس والتدبيس، ودبس الرمان، والبعل، وزيت الزيتون، والعسل، ونكهات وتلوين، متجر القصيم، وخيمة الضيافة النسائية، ومنصات التجارة والتسويق الإلكتروني، والمنصة التفاعلية (بث مباشر)، بالإضافة إلى التوسع في استقطاب الفعاليات من مناطق المملكة ودول الخليج كالامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>