الجمعة, 17 ربيع الأول 1446 هجريا, 20 سبتمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:52 ص
الشروق
06:10 ص
الظهر
12:15 م
العصر
03:41 م
المغرب
06:20 م
العشاء
07:50 م

الموجز الأخبار ي »»

أخبارالمناطق

صحي هديب يوعي الطلاب بفيروس الكورونا و يحذر من السمنة

صحي هديب يوعي الطلاب بفيروس الكورونا و يحذر من السمنة
https://www.alshaamal.com/?p=87387
تم النشر في: 3 مارس، 2020 10:35 م                                    
25497
0
فواز الرويلي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فواز الرويلي

نظم مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب ، و بإشراف مباشر من مدير المركز الأستاذ سعود بن راتب الرويلي ؛ برنامجًا توعويًا للتعريف بفيروس كورونا الجديد (covid-19) لطلاب مجمع الخندق التعليمي بهديب نفذه الدكتور آدم يوسف إدريس ، بمشاركة فني التمريض و التثقيف الصحي فرحان بن دجون الرويلي ، و فني السجلات الطبية بالمركز بندر بن مثقال الرويلي ، بحضور وكيل المدرسة الأستاذ حشاش بن باتل الرويلي .
بدأ الدكتور آدم محاضرته بالتعريف عن الفيروس ،وبيان مصدره و كيفية انتقال العدوى بهذا الفيروس و الأعراض والعلامات التي قد تظهر على المصابين ، و تحدث عن كيفية انتشاره و خطر الإصابة به .
وقدّم الدكتور آدم عددًا من النصائح لتجنب الإصابة بهذا الفيروس ،و الأساليب الصحيحة للتعامل مع المرضى والمخالطين ، مؤكدًا على أهمية العناية و الاهتمام بالنظافة الشخصية، و ممارسة السلوكيات الصحية و الصحية للوقاية من العدوى ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروسات .
بعدها قدم الدكتور آدم تطبيقًا عمليًا للطريقة الأصح لغسل اليدين و تعقيمهما، وطريق لبس الكمامة ع الحرص على استخدام المناديل و تغطية الوجه عند العطاس .
و في ذات السياق و بمناسبة اليوم العالمي للسمنة ؛ حذّر الدكتور آدم من المشاكل الصحية للسمنة ، و المخاطر المترتبة و المرتبطة بالسمنة ، موضحًا الأسباب الحقيقية للسمنة و ذلك نتيجة خلل في توازن الطاقة بالجسم .
وقدم الدكتور العديد من النصائح الصحية للوقاية من السمنة ، و العلاج الصحيح من خلال اتباع سلوكيات صحية ، و برنامج غذائي متوازن ، و مزاولة النشاط الرياضي و البدني المناسب .
وفي نهاية المحاضرة قدم وكيل المجمع الأستاذ حشاش الرويلي شكره و تقديره للعاملين بمركز الرعاية الصحية الأولية بهديب على جهودهم المميزة ، مثمنًا لهم تقديم هذه المحاضرات التوعوية الهادفة و النافعة لما لها من أثر إيجابي في صفوف الطلاب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>