الخميس, 30 ربيع الأول 1446 هجريا, 3 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 30 ربيع الأول 1446هـ

الفجر
04:56 ص
الشروق
06:14 ص
الظهر
12:11 م
العصر
03:35 م
المغرب
06:07 م
العشاء
07:37 م

الموجز الأخبار ي »»

محليات

مستجدات “طب النوم” على طاولة المتخصصين في الدورة (11)

مستجدات “طب النوم” على طاولة المتخصصين في الدورة (11)
https://www.alshaamal.com/?p=272169
تم النشر في: 2 أكتوبر، 2024 8:37 م                                    
2701
0
aan-morshd
غيداء الغامدي - جدة
aan-morshd

ينظم مركز طب وبحوث النوم بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ( الجمعة – السبت ) الرابع والخامس من أكتوبر الجاري 2024 ، فعاليات الدورة الحادية عشر لطب وتخطيط النوم ، وذلك في فندق كراون بلازا وبمشاركة نخبة من الأطباء والطبيبات المتخصصين في طب النوم .
وأوضحت رئيسة الدورة استشارية طب النوم لدى الكبار والصغار الدكتورة رنيا الشمراني المشرفة على الدورة، أن اللقاء يبحث على مدى يومين العديد من المواضيع المرتبطة بمستجدات طب النوم ، إذ تتضمن جلسات اليوم الأول (4 أكتوبر) محاضرات عن انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم ، اختبار انقطاع التنفس الانسدادي في المنزل ، تسجيل النوم ، تسجيل نتائج تخطيط النوم ، بجانب ورش عمل مهمة عن نظام وضع الأقطاب الكهربائية ، وتقييم مراحل النوم ، تسجيل حركات التنفس والساق .
ولفتت إلى أن جلسات اليوم الثاني (5 أكتوبر) تشمل محاضرات عن قواعد وإرشادات تحديد جرعة علاج ضغط مجرى الهواء الايجابي ، استكشاف أخطاء Pap وإصلاحها ، اختبار زمن النوم المتعدد واختبار الحفاظ على اليقظة ، قاعدة التسجيل التلقائي ، بجانب نظرة عامة على سجلات تخطيط النوم ، بالإضافة إلى ورشة عمل عن اختبار زمن النوم المتعدد.
وفي سياق متصل ، أوضح مدير مركز طب وبحوث النوم البروفيسور سراج عمر ولي ، أن هذه الدورة تهدف إلى ربط الأطباء والمتخصصين في الجهاز التنفسي والفنيين والكادر التمريضي والمهتمين بطب النوم بمستجدات تخصص طب النوم وعلاج المرضى الذين يعانون من مشاكل اضطرابات النوم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>