الجمعة, 1 ربيع الآخر 1446 هجريا, 4 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 1 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
04:57 ص
الشروق
06:15 ص
الظهر
12:10 م
العصر
03:33 م
المغرب
06:05 م
العشاء
07:35 م

الموجز الأخبار ي »»

الخليج خامس كبار العالم في مونديال أندية اليد

الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026

‎منصة أبشر تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

جمعية طفولة آمنة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية

الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

نرعاك الخيرية توقع اتفاقية دعم لمؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية وريف الخيرية

المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. المعلمون ايقونة العطاء وغراس القيم ورسل الرحمة

وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني الـ94

أخبارالمناطق

وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني الـ94

وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني الـ94
https://www.alshaamal.com/?p=272311
تم النشر في: 4 أكتوبر، 2024 5:15 م                                    
3358
0
aan-morshd
نواف الرويلي - الطائف
aan-morshd

اختتمت إدارة تعليم صبيا فعاليات احتفائها باليوم الوطني الرابع والتسعين وذلك خلال الحفل المركزي الذي نظمته على ملعب الإدارة برعاية وكيل محافظة صبيا إبراهيم بن مديني عتودي، وحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية والأمنية والمشايخ والأعيان والأهالي بالمحافظة.

حيث استعرض وكيل المحافظة المعرض الفني المصاحب الذي اشتمل على 15 ركنا وجناحا للأعمال والأنشطة التي نفذتها المدارس ومكاتب التعليم، واطلع على ما احتواه المعرض من لوحات تشكيلية ورسومات وطنية، وأدوات ومشغولات تراثية.

أشار مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي في كلمته إلى أن اليوم الوطني الرابع والتسعين يذكرنا بمسيرة البناء والتنمية التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وتواصلت عبر أبنائه الملوك من بعده وصولا لعهد قيادتنا الحكيمة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرؤية الرصينة لولي العهد، تلكم الرؤية الطموحة التي حولت الأحلام إلى حقيقة، واستطاعت ترسيخ قوة ومكانة المملكة بين دول العالم.

كما أكد مدير التعليم على أهمية اليوم الوطني في تعزيز قيم الولاء للقيادة وترسيخ الانتماء الوطني في نفوس النشء من الطلاب والطالبات ومنسوبي الميدان التعليمي، وهو فرصة للوقوف على المنجزات التي تحققت للمملكة خاصة التعليمية منها، مشيدا بالدعم اللا محدود من الدولة أيدها الله للعملية التعليمية سواء على مستوى تهيئة البيئات المدرسية المحفزة، وتحديث المناهج وتطويرها؛ بما يضمن بناء جيل واع يساهم في تنمية الوطن ويحمل رايته بكل فخر واقتدار.

ورفع المسملي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الرابع والتسعين التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، كما تقدم بالتهنئة أيضا لسمو أمير منطقة جازان ولسمو نائبه، سائلا الله أن يديم على وطننا أمنه وأمانه وعزه وتمكينه.

اشتمل حفل الاحتفاء على العديد من الفقرات منها استهلالية وطنية ترحيبية تحت عنوان مسيرة وطن تجسد علاقة الإنسان والمكان وارتباطهم بهذا الكيان الشامخ، وتستعرض أطوار التنمية في عهد الملك سلمان ومن قبله من الملوك، كما تم عرض فيلم يحكي سيرة التأسيس ومراحله ومنجزات الرؤية والمستهدفات التي تحققت، وتسجيلات تعبر عن الفخر والاعتزاز بقيادة الوطن، وتصف مشاعر الطلبة ومنسوبي الميدان التعليمي تجاه اليوم الوطني.

فيما ألقت الشاعرة نجاة خيري قصيدة وطنية، إضافة إلى عرض أوبريت وطني بهذه المناسبة، وشارك أكثر من 200 كشاف وكشافة في المسيرة الوطنية وأداء النشيد الوطني واستعراض تشكيلاتهم الميدانية، وتوج وكيل المحافظة فريق شرطة صبيا بكأس البطولة الوطنية التي نظمها التعليم، كما كرم الفرق المشاركة واللجان التنظيمية والتحكيمية.

وكانت مدارس إدارة تعليم صبيا بجميع مراحلها ومكاتب التعليم أنهت فعاليات وبرامج الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94 خلال التسعة أيام الماضية وذلك عبر تنفيذ جميع الأنشطة الخاصة بذلك بدءا من يوم الأحد 24 سبتمبر، وتنوعت الفعاليات بين المعارض الفنية والمسابقات الطلابية، والعروض المسرحية التاريخية والمسابقات الرياضية، ومسابقات الرسم والتلوين، وبرامج الإذاعة المدرسية.

كما نفذت إدارة تعليم صبيا فعاليتين مركزيتين حيث أقامت برنامج “من أجلك وطني” بهدف إبراز مجالات ومنجزات ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية في الرؤية، كما نظمت وحدة الوعي الفكري ندوة عن بعد تحت عنوان تعزيز الولاء للوطن ودوره في تحقيق المستهدفات بحضور 300 موجهة وموجها طلابيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>