الثلاثاء, 5 ربيع الآخر 1446 هجريا, 8 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 5 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:09 م
العصر
03:31 م
المغرب
06:01 م
العشاء
07:31 م

الموجز الأخبار ي »»

طلاب الأمير عبدالله بن جلوي يشاركون في غرس الأشجار ضمن مبادرة الجوف واحة خضراء

وجبة العشاء الأخير

حصلت على تقييم 95 من 100 .. 61% نسبة زيادة المشتركين بغرفة الطائف والخدمات ترتفع إلى 190 خدمة

طلبة تعليم الطائف يحققون مراكز متقدمة في مسابقة الأولمبياد العالمي للربوت

الأمير سعود بن نهار يدشن حملة التوعية بسرطان الثدي

الأمير سعود بن نهار يشهد توقيع اتفاقيتي بلدية ومجتمعية

كيان تشارك دار الرعاية للمسنات ومؤسسة العنود الخيرية احتفالهم باليوم العالمي للمسنين

معهد روح التحدي يقيم حفل توقيع اتفاقية انضمام أ. محمد آل عطوة في المجال الزراعي بمدينة الجبيل الصناعية

الأمير فيصل بن سلطان آل سعود يدشن جمعية أسوة للتعريف بسيرة الرسول عليه السلام

السعودية ترسم خريطة طريق طموحة لقطاع نقل متطور ومتكامل يربط المملكة بالعالم ويرتقي بجودة الحياة

الرياض تستضيف مائدة مستديرة بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين كازاخستان والمملكة العربية السعودية

أمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي ” استجابة 15 “

محليات

السعودية ترسم خريطة طريق طموحة لقطاع نقل متطور ومتكامل يربط المملكة بالعالم ويرتقي بجودة الحياة

السعودية ترسم خريطة طريق طموحة لقطاع نقل متطور ومتكامل يربط المملكة بالعالم ويرتقي بجودة الحياة
https://www.alshaamal.com/?p=272739
تم النشر في: 8 أكتوبر، 2024 7:06 م                                    
3504
0
سميرة القطان
سميرة القطان - جدة
سميرة القطان

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة حدث تاريخي سيرسم خارطة طريق جديدة لقطاع النقل. معرض التنقل السعودي 2024 يعود إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات. بعد أن أبهر الخبراء في دبي والرياض، يستعد هذا المعرض، الذي تنظمه إنفورما الرائدة في تنظيم الفعاليات في الشرق الأوسط، لتقديم تجربة لا مثيل لها تجمع أبرز العقول في مجال النقل البري والسكك الحديدية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
في خطوة تعزز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز للنقل والخدمات اللوجستية، حيث أعلنت الهيئة العامة للطرق عن شراكتها الاستراتيجية مع معرض الطرق والتنقل السعودي 2024. ويأتي هذا التعاون تأكيداً على التزام المملكة بتحقيق رؤية 2030، من خلال تطوير بنية تحتية للنقل تواكب التطلعات. وتؤكد الهيئة العامة للطرق من خلال هذه الشراكة دورها الريادي في تعزيز السلامة على الطرق، وتوسيع شبكة الطرق الوطنية، وتحفيز النمو الاقتصادي عبر الاستثمار في البنية التحتية.
تعليقاً على هذه الشراكة، صرّح معالي م/ بدر بن عبدالله الدلامي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق المكلف في المملكة العربية السعودية، قائلًا: “تخطو بلادنا الغالية نحو آفاق جديدة من التطور بقيادة مشاريع البنية التحتية الذكية الطموحة، وذلك من خلال الارتقاء بشبكة الطرق التي تعد أحد الممكنات الحيوية والهامة للبنية التحتية، كما قمنا مؤخراً بإطلاق كود الطرق السعودي والذي خصص في أحد مجلداته.. كود خاص بمتطلبات المركبات ذاتية القيادة، والتي تعد أحد أهم التوجهات المستقبلية في قطاع النقل في المملكة، كما أننا نواصل العمل على تبني أحدث التقنيات التي تدعم الذكاء الاصطناعي في مختلف أعمالنا في قطاع الطرق، والذي تعد الأولى على مستوى العالم في ترابط الطرق. وبينما نواصل توسيع شبكة الطرق وتعزيز السلامة المرورية، يوفر هذا الحدث منصة استثنائية للعارضين لاستعراض أعمالها وجهودها، واستكشاف الحلول المبتكرة التي سترسم ملامح مستقبل الطرق والنقل في المملكة وخارجها. ونتطلع بشغف إلى مناقشة في قطاع النقل والطرق بما يضمن المساهمة في تحقيق أهدافنا الوطنية في ظل رؤية المملكة 2030
كما يستضيف المعرض مؤتمر البنية التحتية للطرق، وهو منصة جامعة لقادة القطاع وصناع القرار لمناقشة مستقبل النقل في المملكة. وسيغطي المؤتمر العديد من المواضيع، بدءًا من تطوير البنية التحتية الذكية وحلول النقل المستدام وصولًا إلى التخطيط الحضري وأحدث التطورات التكنولوجية. كما سيتطرق إلى الابتكارات في مجالات الطرق والسكك الحديدية والنقل الذكي والمركبات الكهربائية، مع تركيز خاص على تطوير شبكة المترو في المملكة. وقد لعب المجلس الاستشاري رفيع المستوى، الذي يضم ممثلين عن شركات مرموقة مثل المركز الوطني لسلامة النقل والبحر الأحمر الدولية ونيوم وأرامكو السعودية وتحكم، دورًا محوريًا في تشكيل هذا الحدث وتعزيز قيم التعاون والشراكة.
وتخطو المملكة العربية السعودية بخطى واثقة نحو مستقبل تنموي متصل، حيث تحتل طرق المملكة صدارة دول العالم في مؤشر الترابط، فقد نجحت المملكة في نسج شبكة طرق واسعة تمتد لأكثر من 73000 كيلومتر، مع خطط طموحة لتحويل 49000 كيلومتر من الطرق إلى مسارات مزدوجة. ولا يقتصر طموح المملكة على الطرق، بل يشمل إنشاء شبكة سكك حديدية متكاملة بطول 5330 كيلومتر، تتضمن قطار الحرمين السريع. وتأتي هذه المشاريع العملاقة في إطار رؤية طموحة لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.
تعليقًا على هذا الحدث، صرّح أحمد خليل، مدير المعرض في إنفورما: “عودة معرض التنقل السعودي إلى جدة ليست مجرد حدث عابر، بل هي شهادة على مكانة المملكة الرائدة في قطاع النقل. ونتوقع أن يكون هذا المعرض منصة حيوية لتعزيز التعاون وتبادل الأفكار المبتكرة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة لقطاع نقل مستدام وعالمي المستوى. وسيترك هذا الحدث بصمته على مستقبل النقل في المملكة والمنطقة بأسرها.”
حيث يجمع الحدث أكثر من 7000 من ألمع العقول في قطاع النقل، قادمين من أكثر من 30 دولة، كلهم يتشاركون الشغف بتشكيل مستقبل هذا القطاع الحيوي. هذا هو بالضبط ما يعد به معرض الطرق والنقل السعودي 2024. سيكون هذا الحدث الضخم منصة حيوية لاستكشاف أحدث الابتكارات والاتجاهات والاستراتيجيات التي ستغير قواعد اللعبة في عالم النقل. مع أكثر من 100 جهة عارضة وراعية، سيكون المعرض فرصة لا تضاهى للتعلم والتواصل وبناء شراكات مثمرة، وتتضمن أبرز هذه الجهات المشاركة في المعرض: مكاني وشركة تشاينزون (فوشان) للتكنولوجيا وخدمات آيدكس وإنترناشيونال سيركلز الدولية وميد ساين والسلامة المرورية على طرق المملكة بالرياض والمستشارون وشركة مجموعة الحرمين الصناعية وشركة رضا الوطنية للدهانات وسلامة الطرق وسواركو وشركة شبه الجزيرة للتقنية والمقاولات وألمافيفا وبوروم إيه/إس وكيه تي سي العالمية ونافي باركينج وشركة طريق العبور، وغيرها

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>