السبت, 9 ربيع الآخر 1446 هجريا, 12 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 9 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
05:00 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
12:08 م
العصر
03:28 م
المغرب
05:58 م
العشاء
07:28 م

الموجز الأخبار ي »»

مذكرة تفاهم بين شركة 220 والبنك الأهلي لتوفير وحدات سكنية للعملاء وإعفائهم من الأقساط لمدة 5 سنوات

موسم الرياض.. تجارب فريدة من الألعاب والترفيه إلى الأطباق العالمية في شتاء السعودية

وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

إثراء يفتتح فعاليات حفل مسابقة أقرأ الختامي بحضور نخبة من أدباء ومفكرين محليين وعالميين

جمعية «اتزان» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن

جمعية «صواب» تنظم برنامجاً ترفيهياً لـ38 شاباً متعافياً من الإدمان

يعتقدون أن الرسائل موجهة لهم

جمعية الصم وضعاف السمع تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة 

إنشاء أكبر شاشة جبلية من نوعها في حائل بمساحة 16 ألف متر مربع

أكثر من “70” ألف مستفيد من خدمات تطوع صحة جازان للربع الثالث من 2024 م

السيف: تجمع مقاتلين مذهلين .. القحطاني: أسماء كبيرة وبطاقة المواجهات مثالية

الدكتور محمد فؤاد، استشاري الروماتيزم والعلاج الطبيعي في مستشفى المواساة يحقق إنجازات متميزة

أخبارالمناطق

وسط أجواء مفعمة بالمحبة..

جمعية «صواب» تنظم برنامجاً ترفيهياً لـ38 شاباً متعافياً من الإدمان

جمعية «صواب» تنظم برنامجاً ترفيهياً لـ38 شاباً متعافياً من الإدمان
https://www.alshaamal.com/?p=273090
تم النشر في: 12 أكتوبر، 2024 4:16 م                                    
4234
0
aan-morshd
صحيفة الشمال - جدة
aan-morshd

وسط أجواء مفعمة بالمحبة، نظمت جمعية صواب لتأهيل وتوعية المتعافين من المخدرات بمنطقة جازان يوم أمس، برنامجاً ترفيهياً في قاعة بلاتينيوم للمناسبات في محافظة أبو عريش لـ38 شاباً متعافياً من الإدمان بعد أن استكملوا فترة علاجهم.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية صواب الدكتور سطام بن أحمد جده، أن البرنامج الترفيهي تحت مسمى «الرعاية اللاحقة للمتعافين من الإدمان» ويهدف إلى دعم الأفراد الذين أتموا فترة العلاج من الإدمان ليتمكنوا من الإستمرار في التعافي، وتعزيز فرصهم للعيش حياة صحية ومستقرة، إلى جانب توفير بيئة داعمة وشبكة من الموارد التي تساعد المتعافين على تجاوز التحديات النفسية والإجتماعية بعد انتهاء برامج العلاج الأساسية. وأضاف جده، دعم التعافي المستدام جاء لمساعدة المتعافين في الحفاظ على حالة التعافي للمدى الطويل، فيما إعادة الإندماج الإجتماعي، لتسهيل عملية الإندماج في المجتمع من خلال برامج التأهيل المهني والاجتماعي، أما مايخص تقليل مخاطر الانتكاس، هو لتقديم الرعايه النفسية والدعم المتواصل للحد من إحتمالات الإنتكاس، وأشار جده، إلى أن تقديم الدعم الأسري، يعود لإشراك العائلات في عملية التعافي التي تساعد المتعافين على بناء علاقات أسرية صحية وأمنة. ولفت جده، إلى أن البرنامج يتكون أولأ من الدعم النفسي والاجتماعي، والذي يتضمن تخصيص جلسات إستشارية فردية وجماعية مع مستشارين متخصصين في الإدمان، لمساعدة المتعافين على مواجهة التحديات النفسيه.ثانياً التأهيل المهني، الذي يُعنى بتقديم تدريبات مهنية وفرص عمل للأشخاص المتعافين لتمكينهم من الإستقلال المالي. ثم يليه مجتمعات دعم المتعافين، الذي يهدف الى إنشاء مجموعات دعم، حيث يمكن للمتعافين مشاركة تجاربهم والتحديات التي يواجهونها مع آخرين مروا بتجارب مماثلة. يلي ذلك المتابعة الطبية والصحية، لتقديم متابعة طبية مستمرة لضمان عدم ظهور أعراض الإنتكاس الجسدية أو النفسية، وكذلك دعم الأسرة والمجتمع، من خلال تنظيم ورش عمل للعائلات لتعليمهم لتعليمهم كيفية دعم ابناءهم المتعافين في مرحلة ما بعد العلاج. وأضاف جده، أنشطة برنامج الرعاية اللاحقة للمتعافين من الإدمان تتمثل في لقاءات دورية، وجلسات دعم أسبوعية لمناقشة التحديات وتبادل التجارب. وورش عمل مهنية، عبارة عن تدريبات عملية تساعد المتعافين على إكتساب مهارات جديدة تؤهلهم للدخول لسوق العمل، وكذلك أنشطه ترفيهية وإجتماعية، تختص في تنظيم فعاليات وأنشطه لتعزيز الإندماج الإجتماعي والتفاعل الإيجابي.
وثمن رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية صواب لتأهيل وتوعية المتعافين من المخدرات بالمنطقة إستضافة مالك قاعة بلاتينيوم للجمعية والمتعافين لإقامة البرنامج والتي تجسد إدراكه بأهمية المسؤولية الإجتماعية وإهتمامه بفئة المتعافين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>