الأربعاء, 13 ربيع الآخر 1446 هجريا, 16 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 13 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
05:02 ص
الشروق
06:20 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م

الموجز الأخبار ي »»

مكتب البيئة بالجبيل يدشن انطلاقة الموسم الثاني للتشجير

إيمان حمدي تناقش خفايا وأسرار لغة الجسد في ملتقى رفيف

لم يتجاوز عامه الثاني ويزن 7 كيلو فقط إجراء أول جلسة غسيل لأصغر طفل مصاب بفشل كلوي بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام

مستشفى الولادة والأطفال ينظم فعالية يوم الاغذية العالمي بمشاركة 7 أركان توعوية

غرفة العمليات المشتركة بأمانة منطقة الرياض تواصل جولاتها الرقابية بمتابعة من نائب أمير الرياض

البيان الختامي للقمة الخليجية – الأوروبية: إطلاق حوار إقليمي بين الجانبين لتعزيز الأمن والاستقرار وبناء شراكة لتعزيز الأمن والازدهار العالمي

هيئة الطيران المدني العماني تعلن عن تعاملها مع بلاغ عن حادث أمني على طائرة أجنبية كانت في طريقها من الرياض إلى مومباي

المملكة ممثلة بوزارة الداخلية تسهم في إحباط محاولة تهريب (207) كيلوجرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) في ماليزيا

سمو محافظ حفر الباطن يستقبل الفريق الخاص بعملية إعادة تأهيل الأراضي

البيان المشترك الصادر في ختام زيارة سمو ولي العهد لجمهورية مصر العربية

وفاة أحلام آل محمود ابنة عمة رئيس نادي المبدعين الإعلامي محمد التميمي

الشريعة والأمن محاضرة مفوض الإفتاء بمنطقة جازان لمنسوبي الجهات الأمنية بكلية الشريعة والقانون بجامعة جازان

أخبارالمناطق

سمو محافظ الأحساء يشيد بنجاح معرض”اللومي الحساوي2024″

سمو محافظ الأحساء يشيد بنجاح معرض”اللومي الحساوي2024″
https://www.alshaamal.com/?p=273434
تم النشر في: 16 أكتوبر، 2024 4:18 م                                    
2847
0
سميرة القطان
سميرة القطان - الأحساء
سميرة القطان

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، بالنجاح الذي حققه معرض “اللومي الحساوي 2024” في دورته الأولى، مؤكدًا أهمية دوره في التعريّف بإمكانات القطاع الزراعي في الأحساء، وفرص تنميتها واستثمارها، وتعظيم اقتصاديات المزارعين، ودعم استدامة الواحة الزراعية، بما يُسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكرّم سموَه ، بمقر المحافظة، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى وأعضاء المجلس، وأمين عام الغرفة الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك، ومنسوبي الغرفة وفريق الإشراف على تنظيم معرض “اللومي الحساوي 2024″، بمناسبة اختتام فعالياته، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالأحساء.

وأعرب سموّه، عن إعجابه بالمشاركة والإقبال الكبيرين على المعرض، وما حققه من أثر اقتصادي واجتماعي ملموس، وفقًا للمخرجات والأرقام المُتحققة، وكذلك المُستهدفات ومؤشرات قياس الأداء الرئيسة، داعيًا إلى تقييم تجربة المعرض بدقة واستخلاص النتائج والوقوف على السلبيات والإيجابيات للاستفادة منها في الدورات القادمة، مُعبراً عن شكره للغرفة وشركائها وجميع الجهات المتعاونة والمشاركين في المعرض.

وأكد أن نجاح تجربة المعرض يعكس قوة الشراكة وفاعليتها بين المحافظة وهيئة تطوير الأحساء، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، والغرفة التجارية، وكذلك تفاعل وجهود المزارعين المحليين، مشيدًا بالأجيال التي تعاقبت وترعرعت بين مزارع الأحساء وأشجار نخيلها وليمونها، ولم تترك حرفة آبائها وأجدادها، بل عملت على الابتكار وتنمية المنتجات الزراعية المحلية والمشاريع الناشئة.

من جانبه، ثمّن الموسى، الاهتمام الكبير والرعاية والتكريم من سموّه، مؤكدًا أن رعايته واهتمامه بالمبادرات وإبراز مقومات الأحساء وإطلاق إمكاناتها، ظل يؤسس لنجاح فعاليات الغرفة ونشاطاتها المتنوعة لإبراز الميز النسبية والفرص الاستثمارية والمزايا التنافسية للأحساء وتسويقها، وتمكين قطاعات الأعمال، وتنمية المنشآت الناشئة ودعم الاقتصاد المحلي.

وقال الموسى : “إن ما قدّمه معرض “اللومي الحساوي” في نسخته الأولى هو أكثر من مبادرة لتوفير فرصة جديدة ذات قيمة مُضافة للتعريف بإمكانات القطاع الزراعي والمنتجات الزراعية الأحسائية, وهو أكثر من مجرد فعالية نوعية حيث أسهم في إبراز وتسويق منتج زراعي محلي أصيل برؤية مبتكرة خاطبت جزءًا مهمًا لا يتجزأ من التراث الثقافي والعمق الاقتصادي للأحساء، وتطوير الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية واستدامتها.

وأوضح الموسى أن المعرض استطاع صناعة حراك زراعي وتجاري واضح، وتحقيق عوائد اقتصادية وأرقام قياسية فاقت المُستهدفات، وأحدث تفاعل مجتمعي واسع، وقدّم تجربة ثقافية وسياحية أسهمت في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال قطاع الزراعة، باعتبار الأحساء موطنًا لعدد من المنتجات الزراعية المحلية الأصيلة، مُشيدًا بروح التعاون والتكامل والشراكة بين جميع الجهات والأطراف المشاركة فيه.

وشاهد سموّه والحضور، عرضًا مرئيًا حول معرض “اللومي الحساوي 2024” وأهم مخرجاته، والأرقام القياسية التي حققها في المجالات كافة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>