الجمعة, 15 ربيع الآخر 1446 هجريا, 18 أكتوبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 15 ربيع الآخر 1446هـ

الفجر
05:03 ص
الشروق
06:21 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:52 م
العشاء
07:22 م

الموجز الأخبار ي »»

محليات

العصا البيضاء: رفيقة الطريق في مسيرة التمكين

العصا البيضاء: رفيقة الطريق في مسيرة التمكين
https://www.alshaamal.com/?p=273656
تم النشر في: 18 أكتوبر، 2024 9:35 ص                                    
5256
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

منذ أن بدأت باستخدام العصا البيضاء، أصبحت أكثر من مجرد أداة للتنقل، بل رمزًا للاستقلال والتمكين. بفضل رؤية 2030، والبنية التحتية الحديثة في المملكة، تحولت حياتي وحياة الكثيرين من ذوي الإعاقة إلى مسار أسهل وأكثر شمولًا.

الطرقات المهيأة، والإشارات المرورية الصوتية، والأرصفة المخصصة لنا، كلها تفاصيل صغيرة ساهمت في تعزيز حريتي. هذه البنية التحتية ليست فقط وسائل مادية، بل خطوات تعكس التمكين الذي حصلنا عليه. أصبحت العصا البيضاء وسيلة فعالة بفضل الطرق الواسعة والخالية من العوائق التي كانت تحدّ من حركتنا.

كلما تنقلت بحرية وثقة، أدرك أن هذه التغييرات ليست مجرد تحسينات في المرافق، بل شهادة على دعم المملكة لذوي الإعاقة. هذه المرافق الحديثة تمهد لنا طريقًا نحو حياة كريمة، تجعل من العصا البيضاء أداة تفاعلية، تسهل علينا الوصول إلى أهدافنا دون الحاجة للاعتماد على الآخرين.

رؤية 2030 لم تقتصر على فرص العمل والتعليم، بل انعكست في تصميم المدن بطريقة تراعي احتياجات الجميع. العصا البيضاء التي أحملها كل يوم تذكرني بأنني جزء من هذه الرحلة نحو الشمولية، وأننا بفضل هذه البنية التحتية قادرون على تحقيق طموحاتنا دون قيود.

في النهاية، العصا البيضاء ليست مجرد وسيلة للتنقل، بل رمز للتمكين الذي منحني الثقة والقوة. بفضل التغييرات في البنية التحتية، أصبح من الممكن أن أعيش حياتي بكامل تفاصيلها، وأنا أعلم أن المملكة تساندني في كل خطوة أخطوها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>