الجمعة, 20 جمادى الأول 1446 هجريا, 22 نوفمبر 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 20 جمادى الأول 1446هـ

الفجر
05:21 ص
الشروق
06:43 ص
الظهر
12:08 م
العصر
03:12 م
المغرب
05:33 م
العشاء
07:03 م

الموجز الأخبار ي »»

غرفة مكة تستقبل +1000 زائر بختام منتدى مكة لريادة الأعمال 2024

مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يقيم ملتقى التسامح بالحدود الشمالية

هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة عسير تفعّل المصلى المتنقل بواجهة عسير البحرية مع انطلاق شتاء المنطقة

“فضاء الكتاب الصغار” نجاح اللقاء الثقافي للأطفال في مقهى ديسكفري

جمعية «صواب» تُخرج «101» متعافياً من الإدمان بجازان

جمعية “كيان” تفعل يوم الطفل العالمي بالتعاون مع فريق “كلنا بركة “التطوعي بفعالية هادفة

سمو محافظ الأحساء يبحث مع معالي وزير التعليم خطط ومشاريع تطوير التعليم في المحافظة

الفيصل : يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية العربية

“سعي تعلن إطلاق النسخة الثانية من ملتقى مهنتي في ديسمبر المقبل”

فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل يفعّل مبادرة “الموظف الصغير” احتفالاً بيوم الطفل العالمي

انطلاق معرض حرس الحدود التوعوي “وطن بلا مخالف” في منطقة الحدود الشمالية

شهد المعرض اقبالاً واسعاً.. جمعية «اتزان» تفعل يوم الطفل العالمي بجازان

حوارات

في الجزء الثاني من سلسلة الحوارات.. المخرج “طارق العريان” يكشف أهمية الإخراج وصعوباته للمُخرجين

في الجزء الثاني من سلسلة الحوارات.. المخرج “طارق العريان” يكشف أهمية الإخراج وصعوباته للمُخرجين
https://www.alshaamal.com/?p=274115
تم النشر في: 22 أكتوبر، 2024 8:44 م                                    
8468
0
رحاب ناصف
ثُريا الحويطي - تبوك
رحاب ناصف

تحدث المُخرج / طارق العريان عن الصعوبات في الإخراج في الجُزء الأول من الحِوار و لأهمية الإخراج و صعوباته للمُخرجين هُنا تحدث المُخرج / طارق العريان عن التفاصيل في الإخراج و أهمية إختيار الفريق الفني في العمل …

13_ هل تُعاني من مُراجعة اللقطات عِدة مرات ليظهر العمل بالشكل الصحيح و المُناسب ؟

13_ يعني إعادة اللقطات بالنسبه لي أهم حاجه هو لو فيه أخطاء ريكور أو مُدير الإضاءه عنده حاجه حصلت في النور يُريد إصلاحها أو يضبطها ، و أهم حاجه عندي هي الآداء أنا مُمكن أتغاضى عن حاجات بسيطه في الأخطاء لو الآداء بيرفكت
لأن هذا مُمكن ما نعرف نجيبوه ثاني ،
أما لو فيه خطأ فوكس بسيطه أو حاجه أكيد ألاقي حل لها في زاويه ثانيه ، مرات بالنسبه لي التيك الأولاني للمُمثل هو أحسن تيك ، إلا لو فيه خطأ كبير .

 

14_ تتفق أم تختلف ؛؛؛
التخطيط و الإهتمام بأدق التفاصيل
للعمل من أهم أسباب نجاح الإخراج بعد توفيق الله عز وجل ؟

14_ طبعاً كل ما بتفكر و تجهز و تحضر
تبدأ تركز في التفاصيل ، يعني أنا دائماً
أول إخراج بالنسبه لي لما بآخذ السكريبت بعد السكريبت ببدأ أنا بعتبره
مثل البناء فيه مرحله بعدين أبدأ أدخل في المرحله اللي بعدها و بعدين اللي بعدها
و هكذا لما أوصل لتفاصيل التفاصيل
لأن أعتقد اللي بيخلي الفيلم يفرق عن فيلم أو يخلي مُخرج يفرق عن مُخرج هو التفاصيل الصغيره اللي بتفرق مع المُشاهد من غير ما يأخذ باله ، أكيد طبعاً مُهمه جداً .

15_ الإضاءه أهم أساسيات تصوير الفيديو
و من خلالها يتم إظهار الأشياء الموجوده في الفيديو بشكل واضح و إذا لم يتم توظيفها بالشكل الصحيح ، مُمكن يفشل تصوير الفيديو ، تتفق أم تختلف ؟

15_ التصوير مُهم طبعاً لأن هو اللي بيترجم لك شكل المشهد إنت تُريده كيف
يعني هو بيرسم و بيحدد الذي تُريده في
المشهد يوصل للجمهور .

16_ هل يتطلب من المُخرج إضاءه مُناسبه لكُل مشهد ؟

16_ بالنسبه للإضاءه في مشهد مُعين
بيبقى هِنا لايق أكثر من هِنا لو عملنا كذا
هذا كُله طبعاً لازم يبقى فيه تنسيق كبير جداً ما بين المُخرج و مُدير التصوير .

17_ هل تأخذ وقت طويل في فهم فكرة الفيلم و قرأته و إختيار المُمثلين و الطاقم الفني أم لا ؟

17_ لا ما بأخذ وقت طويل في فِكرة الفيلم ، أنا إشتغلت على السكريبت أكثر من سنه ونص ، ما عدا طبعاً فيلم أولاد رزق الأخير لكن أنا عادةً من كُثر ما اشتغلت
عليه هو هذا بالنسبه لي يعني بيبقى كل الإحتمالات وضعتها أمامي يعني الشخصيه
ذي مُمكن تبقى كذا ، المُهندس ولا الدكتور أحسن طيب هو عُمره كذا أو كذا
بفضل أضع كل الإحتمالات علشان يظهر السكريبت في أفضل صوره ، أبقى من قبل
شربتُه و عشتُه و شُفته ، من هِنا أعتقد
و أنا بشتغل بتخيل المُمثلين ، كذا مرات
برتبط بخيالي بمُمثل مُعين ، و بعدين
لو حصل و ظروفه مو سامحه أو أعتذر
أو أي حاجه ، عندي صعوبه دائماً أتخيل أحد ثاني يعني تبقى رسمت جواه شُفت الفيلم .

18_ أي نوع من أنواع الأفلام تُفضل ؛؛؛
الأكشن ، العاطفي ، رُعب ؟

18_ أنواع الأفلام
هي الأكشن كوميدي و الرومانت كوميدي
بس بشوف دائماً الرومانت كوميدي بالنسبه لي بشوفه إخراجياً أصعب
وهو اللي مُقل ما تلاقي أفلام كثير
لأنها أولاً ؛ صعبه من وجهة نظري
هي عناصرها بسيطه جداً إنته تُريد المُشاهد يصدق ، إنته تُريد السكريبت
كويس لوك كويس ، مُمثل كويس
و يبقى المشاهد ما تبقى ملزقه
أعتقد فيه صعوبه
أما الأكشن ، فهو الأبسط إلا لو إنته خليته صعب .

19_ هل أعضاء فريق العمل الفني وجوه جديده في كل عمل سينمائي مثل المصور و مُدير التصوير و فني صوت و فني مكياج أم فريق عمل عملت معاهم في السابق ؟

19_ فريق العمل بالنسبه لي
بعض العناصر مُهمه مثل مُدير التصوير
و الآير دايركتر ، و بقالي أكثر من 15 سنه
أو 17 سنه هُمه نفسُهم الحقيقه
اللي هو مازن المتجول و محمد عطيه
الآير دايركتر ، هؤلاء بالنسبه لي دائماً
مُهمين جداً .

20_ هل أعمالك ناتجه عن قصص واقعيه أم من وحي الخيال ؟

20_ قصصي مُمكن آخذها من الواقع بشوف إنترفيو مثلاً ، لمُفيد فوزي
الله يرحمه ، كان عمل لقاء مع ولد صغير
في الإصلاحيه إسمُه بصله و بصله هذا
في الإنترفيو تخيلت هذا لو كبِر ظهر
يواجه المُجتمع يعمل ماذا ؟؟؟
فالفِكره مرات بتستوحي لي مثل حاجه كذا ، أو لو هي خيال يعني ببدأ أشوف شخصيات حقيقيه حوليا ، بآخذ منهم
لأن إحنا بنأخذ من كُل ماهو حوالينا
المخزون اللي جوايا هذا هو اللي بيطلع
لو فيه فِكره خياليه ، لكن الباقي كُله حقيقي و واقعي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>